نداء الى الكتاب والمثقفين واصدقاء الشعب الفلسطيني

2008 عام فلسطين و التضامن مع الشعب الفلسطيني
قاطعوا معرض الكتاب في تورينو ـ ايطاليا

في مدينة تورينو الايطاليا ينظم كل عامين معرض الكتاب الدولي و هو مظاهرة ثقافية مهمة جدا في هذا العام في الفترة الواقعة بين بين 8-12 ايار 2008 ستكون اسرائيل ضيف الشرف في المعرض و سيكون احتفال ب 60 عاما على اقامة دولة الاستيطان الصهيوني في فلسطين و نكبتنا.

وفي ايطاليا الآن حملة قوية من كل اللجان والمؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني ضد مشاركة الكيان الصهيوني ولمقاطعة المعرض من قبل المثقفين ودورالنشر وجميع المحبين للخير والسلام, مذكرين ان الكيان الصهيوني ما زال يرتكب الجرائم ويخوض حرب تطهير عرقي بحق الشعب الفلسطيني منذ اكثر من 60 عاما.
سوف يشارك في المعرض مجموعة من الكتاب الصهاينة على رائسهم الثلاثة المدللين في اوروبا والاكثر ترويجا للصهيونية والذين يقومن بأكبر حملة تضليل للرأي العام الاوروبي بأدعائهم العمل من اجل السلام وهم: دافيدغروسمان, اموس اوز و ابراهام ياهوشواه.
و لقد رفض الشاعر اليهودي أهارون شبتاي المشاركة في المعرض طالبا شطب اسمه من قائمة المدعوين معتبرا اسرائيل كيان عنصري وهو لا يريد ان يكون ممثلا له.
وهناك استعدادت لتنظيم معرض للكتاب موازي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفضح الدعاية الصهيونية في مدينة تورينو.

لذلك نطالب
الكتاب و الصحفين الفلسطينين والعرب بمقاطعة معرض الكتاب الدولي في تورينو, وعلى الكتاب الذين ترجم ونشر لهم في ايطاليا الطلب من دور النشر مقاطعة المعرض.
كما نطالب أصدقاء قضايا العدل والحرية ترجمة ونشر هذا النداء في الصحف العربية والاجنبية وتعميمه على كل اصدقا فلسطين على شبكة الانترنيت. راجين ان تتم الاستجابة لهذا النداء. فتعرية الصهيونية واجب وجزء من نضالنا العادل
الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطينيـ ايطاليا
جمعية الصداقة سردينيا ـ فلسطين