مهرجان فاس للمسرح الجامعي

مهرجان القراءة المسرحية


الكلمة-المغرب
تنظم كلية الحقوق بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بالمملكة المغربية الدورة الثالثة لمهرجان فاس للمسرح الجامعي، مهرجان القراءة المسرحية أيام 08-11 ماي 2008. يتضمن المهرجان فقرات عديدة متنوعة تتراوح بين تقديم مسرحيات محترفات المسرح الجامعي، وبين قراءة النصوص وتبادلها، ومسابقة التأليف المسرحي، وتنظيم لقاءات بين الطلبة والفنانين.
من أجل المشاركة في المهرجان، يرجى توجيه ملف الترشيح متضمنا:
*طلب المشاركة موقع من طرف رئيس المؤسسة الجامعية المشاركة.
*ورقة تقنية مفصلة عن العمل متضمنة عناوين الاتصال، أسماء المؤطرين وأسماء الطلبة ومهامهم في العرض المسرحي (العدد الأقصى 10 مشاركين)، وملخصا عن المسرحية ولغتها ومدتها الزمنية وكل المعلومات الضرورية(هاتف محمول، بريد إليكتروني، ...)
وتنظم على هامش المهرجان مسابقة (جائزة التأليف المسرحي) مفتوحة في وجه طلبة الجامعات ومؤسسات التكوين بالمغرب. ويشترط في النصوص المشاركة أن تكون مكتوبة باللغة العربية أو الفرنسية، وأن لا تكون قد تمت المشاركة بها في مسابقة أخرى أو نشرت من قبل. تبعث النصوص المقترحة للمشاركة مرقونة في أربع نسخ تسجل واحدة منها على قرص مدمج، مصحوبة بطلب خطي للمشاركة ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الطالب برسم الموسم الجامعي 2007/2008. تبعث ملفات ترشيح المسرحيات الجامعية في أجل أقصاه منتصف شهر مارس 2008 إلى العنوان التالي:
عميد كلية الحقوق
رئيس مهرجان فاس للمسرح الجامعي
ص ب 42 أ / ظهر المهراز
فاس، المملكة المغربية
للتواصل: سعيد الناجي (المنسق العام للمهرجان)
+00 212 68949386 فاكس +00212 35641304
البريد الإليكتروني: festuf@yahoo.fr / snaji04@yahoo.fr