إصدار كتاب جماعة الكوليزيوم القصصي الأول

تحت عنوان مدار السلمون. ا أصدرت حماعة الكولزيوم القصصي كتابها الجماعي الأول والكتاب كما ورد في التقديم عبارة عن أضمومة من قصص الكوليزيوميين، وهي خطوة أولى على درب التدبير الجماعي لتداول وقراءة فن القص بالمغرب. وما عساها تكون حركة الكوليزيوم القصصي سوى واحدة من تلك التجاوبات الكبرى، الحارة واليقظة للنداء الكبير: نداء الجمال والفن والحياة. نداء السؤال والإبداع في ممالك القصة القصيرة. القصة السيدة، سيدة السفر والخصوبة والتحول والانبعاث خارج الموت وداخله، في المغرب وحيثما يهب ريح أو يستوي مشي في طرقات الأدب والوجود
يتضمن (مدار السلمون) تقديما ترجميا لأعضاء الجماعة (محمد عزيز المصباحي، علي الوكيلي، محمد أمنصور، محمد اشويكة، فوزي بوخريص، محمد تنفو)، ونماذج منتخبة من قصصهم القديمة والجديدة، ومقالات/شهادات تعكس جوانب من رؤاهم النظرية للتجريب وتصوراتهم الفنية عن الممارسة القصصية لدى كل واحد منهم، فضلا عن ملاحق توثق لكرونولوجيا أنشطة الجماعة من 06 يوليوز 2001 تاريخ أول لقاء قصصي لها بمراكش، ومنشورات الأعضاء ومواقعهم الإلكترونية.
يتكون الكتاب من 110 صفحة من القطع المتوسط، وينتظر أن تصدر الجماعة في وقت لاحق الكتاب الجماعي الثاني ضمن نفس السلسلة تحت عنوان: (أضواء نقدية على التجربة القصصية لجماعة الكوليزيوم القصصي)
لمزيد من المعلومات يمكن ولوج الموقع الإلكتروني للجماعة على الرابط التالي:
http://colisium.atspace.com