مجلة (القصة اليوم) في ليبيا

ستصدر قريبا بصورة فصلية مجلة جديدة بعنوان: القصة اليوم.. وهذه المجلة تعني بالقصة القصيرة وشؤونها من نقد وعرض كتب وإصدارات ونشر نصوص وقراءات وسرد لتاريخ القصة القصيرة في ليبيا والوطن العربي والعالم وحوارات مع مبدعين في كتابة القصة أو نقدها أو قراءتها.. وستضم المجلة أيضا متابعات للأنشطة القصصية من معارض وكتب وأمسيات قصصية ومسابقات ومتابعات أيضا للقصة الرقمية ومدوّنات القصة وغيرها.. وتحاول هذه المجلة أن تؤسس لفن القصة في ليبيا والوطن العربي والعالم وتقدمّه للقارىء طازجا ونقيا وبدرجة عالية من الجودة والإبداع.. وستحاول هذه المجلة عبر مساهمات الكتاب والنقاد المتميزين أن تطوّر هذا الفن وتوثقه وتقدّم القصاصين الجدد الموهوبين للقراء.. كما تسعى لأن تكون مرجعا مهما في فن القصة ومدوّنة يعتمد عليها المبدع والباحث والقارىء في الحصول على حاجته من المادة القصصية بمختلف جوانبها.. وبهذه المناسبة نأمل من كل عشاق القصة القصيرة من كتاب وقراء ومؤسسات ثقافية ومراكز بحوث سردية المساهمة في إثراء أبواب المجلة بإبداعاتهم التي سوف تلاقي كل عناية وإهتمام.
مجلة القصة اليوم.. فصلية تعني بفن القصة.. ستصدر عن أمانة الثقافة الليبية.. يرأس تحريرها القاص والمترجم عبدالسلام الغرياني.. وهو من العناصر الكفؤة المثقفة المؤمنة برسالة الأدب.. وقد نشر القاص عبدالسلام الغرياني مجموعة من القصص في الدوريات والصحف الليبية والعربية وترجم عدة قصص عالمية.. وله علاقة جيدة بمعظم دور النشر العربية المعروفة.. وعلى دراية تامة بصنعة الكتب وفن القصة القصيرة بالخصوص.. ولقد أعطت أمانة الثقافة الليبية العيش لخبّازه عندما كلفته برئاسة تحرير هذه المجلة. من برامج المجلة إصدار كتاب قصصي مع كل عدد وإقامة مسابقة سنوية للقصة القصيرة ترصد لها جائزة أدبية ومالية قيّمة.. ونشر ملفات حول القصة لدى شعوب العالم.. وملفات شاملة عن أهم القصاصين الليبيين والعرب والعالميين.. بالإضافة إلى ذلك ستخصص المجلة صفحات للمواهب الواعدة وصفحات للقراء والرد عليهم وصفحات أخرى خاصة بقصص الأطفال.
المجلة تدعو جميع المبدعين للتواصل معها والكتابة لها والمساهمة في مدّها بملاحظاتهم.. فالمجلة حسب ما قال رئيس التحرير هي للمبدعين والقراء وستكون مخلصة لفن القصة وذلك لتطويره وحفظه وتنقيته من الشوائب والدفع به إلى الأمام وإلى الإنتشار. ترسل النصوص والمواد والملاحظات على أيميل المجلة التالي: alqissa@gmail.com