الشاعر موسى حوامدة يقرأ قصائده في الدار البيضاء

 

بدعوة من وزارة الثقافة في المغرب وبيت الشعر المغربي يشارك الشاعر موسى حوامدة في القراءات الشعرية التي ستقام يوم الأربعاء 18 شباط الجاري، في مدينة الدار اليضاء، على هامش الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، والذي يقام من 13 ـ 22 شباط الجاري تحت شعار (في مملكة الكتاب). وسوف يقرأ موسى حوامدة (سلالتي الريح عنواني المطر) إحدى قصائد كتابه الشعري الأخير الذي يحمل الاسم ذاته، كما سيقرأ من قصائده الجديدة ومنها قصيدته عن غزة، لنهتف للوردة سلاما أيتها الحمراء كلون الدم الفلسطيني.

وجدير بالذكر أن للشاعر موسى حوامدة ست مجموعات شعرية، هي شغب، تزدادين سماءً وبساتين، شجري أعلى، من جهة البحر، أسفار موسى العهد الأخير، وسلالتي الريح عنواني، كما صدرت له العام الماضي مجموعة نصوص شعرية بعنوان كما يليق بطير طائش عن دار اليازوري في عمان، وسبق ان فاز بجائزتين فرنسيتين في مهرجان تيرانوفا للشعر في فرنسا عام 2006. وهما جائزة الريشة (La Plume) والجائزة الكبرى (Grand Prix) التي تمنحها مؤسسة اورياني (Fondation Oriani) الفرنسية، وتمت ترجمت بعض قصائده للغة الفرنسية، ولعدد من اللغات الأخرى.

حوامدة مواليد فلسطين عام 1959 ويعمل حاليا في جريدة الدستور الأردنية، وسبق أن صودر كتابه (شجري أعلى) الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت عام 99 بعد أن تعرض إلى سلسلة محاكمات شرعية ومدنية في عمان طيلة خمس سنوات. وهو عضو رابطة الكتاب ونقابة الصحفيين الأردنيين.