أفلام متنوعة بملتقى سينما المجتمع

تقدم فعاليات ملتقى سينما المجتمع الأول، دورة المخرج حسن بنجلون ببئر مزوي ضواحي خريبكة، الذي تنظمه جمعية لشروق للثقافة والتنمية من 4 إلى 6 ماي المقبل عددا من الأفلام المتنوعة.

ويتعلق الأمر بأفلام حسن بنجلون منها "القمر الأحمر"، و"ياريت"، فضلا عن "فين ماشي يا موشي"، و"عرس الآخرين"، وهي أفلام ممتعة لامست الكثير بفرجتها الكثير من القضايا الاجتماعية والمجتمعية والوجدانية.

كما سيتم بالمناسبة، التي تقام تحت شعار" السينما دعامة للتنمية" بالتعاون مع المجلس الجماعي، عرض الفيلم القصير" بلاستيك" لمخرجه عبد الكبير الركاكة بطولة رشيد الوالي ولطيفة أحرار ضمن صبيحة تربوية.

 وتعرض الدورة كذلك، أشرطة وثائقية قصيرة للمكرمين وهم المخرج حسن بنجلون، وضيف شرف الدورة مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية في شخص مديرها نور الدين الصايل وحسن اندوفي، والناقد عز الدين كريران عضو المؤسسة، فضلا عن الأكاديمي الحبيب ناصري رئيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، والفاعل الجمعوي، والفارس الحاج العربي بنخدة.

وتعرف الدورة التي ستقام فعالياتها بمركز التأهيل الفلاحي، والثانوية التأهيلية ورديغة والمدرسة المركزية، والمقهى الثقافي"مرحبا"، فقرات خصبة منها لوحات تراثية موسيقية، وورشات، ومعرض للفنون التشكيلية وتوقيع إصدارات جديدة، وجولة سياحية بيئية.