ثلاثة أفلام دراميّة تعرض ضمن مهرجان السينما الإندونيسية

بالتعاون مع سفارة جمهورية إندونيسيا في مملكة البحرين، تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار مهرجان الأفلام السينمائية الإندونيسية، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 مايو القادم، حيث تعرض جميع الأفلام عند الساعة 7 مساءً بمتحف البحرين الوطني،  كما ستكون هناك ترجمة إلى اللغة الإنجليزية والدعوة عامة لها.
ويعرض الفيلم الأول يوم 2 مايو، وهو تحت عنوان "النعمة الغير مرغوبة". من إنتاج العام 2015، ويحكي الفيلم حكاية رجل يحب زوجته ولم يكن يؤمن بتعدد الزوجات، ولكن بعد تعرض إحدى النساء لحادث يضطر لمساعدتها حين يكتشف بأنها حامل ويقوم بالزواج منها لحمايتها من نظرة المجتمع. تكتشف الزوجة الأولى أنه تزوج عليها! لتبدأ بعدها صراعات نفسية وعائلية متعددة.
أما الفيلم الثاني يعرض يوم 3 مايو، وتحت عنوان "أحلام توبا"، من إنتاج العام 2015، حيث تدور أحداثه في شمال سومطرة وتحديداً عند بحيرة توبا وهي أكبر بحيرة في إندونيسيا. ويتناول الفيلم صراعات عائلية بين أب وابنه الأكبر الذي يتخذ مساراً مختلفاً عن رغبات والده متحدياً الصعاب لإثبات نفسه. وهو مستوحى كذلك من الاختلافات العرقية والنزاعات الأسرية الموجودة في إندونيسيا. الفيلم عبارة عن دراما عائلية.
فيما يعرض الفيلم الثالث يوم 4 مايو، تحت عنوان "تحت حماية الكعبة"، من إنتاج العام 2011، وهو فيلم عاطفي، يحكي عن الطبقات الاجتماعية في إندونيسيا، حيث تدور قصة الحب بين حميد الفقير وزينب الثرية في سومطرة. ويتناول الفيلم فكرة تقاسم الأحلام والحرية في الحب، وهو مستوحى من قصة حقيقة دارت في العام 1920