"نشاز".. معرض فني في مركز الفنون

في اشتغال فنّي وثقافي جديد، تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار في مركز الفنون معرضاً فنيّا فريداً من نوعه بعنوان "نشاز". ويفتح المعرض أبوابه في تمام الساعة 7:00 مساء من يوم غد الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2017م.

هذا المعرض الجماعي يقام للمرة الثالثة على التوالي، ويشارك فيه مجموعة من المبدعين البحرينيين الشباب اللذين ينتمون لتخصصات مختلفة كالموسيقى، الهندسة، الفن التشكيلي وغيرها. ويحتوي هذه المرة على تركيبات فنية معاصرة مستوحاة من مفاهيم موسيقية وصوتية. وتهدف الأعمال التركيبية في المعرض إلى عكس عادات ومواقف اجتماعية لا يعيرها الناس اهتماماً في سياق الحياة اليومية. وحمل المعرض عام 2015 عنوان: "إيقاع مجرد"، أما في عام 2016م فجاء باسم "توازٍ".

يذكر أن المعرض يستمر حتى تاريخ 31 أكتوبر الجاري، وسيكون ضمن برنامج فعاليات مهرجان البحرين للموسيقى في نسخته السادسة والعشرين، والذي ينطلق يوم 19 أكتوبر 2017م في مسرح البحرين الوطني مع فرقة "حفل أستري" الفرنسية والتي تقدم حفلا لأجمل مقاطع موزارت الموسيقية. كما ومن الجدير ذكره أن تذاكر الحفل تباع في محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر وعلى الموقع الإلكتروني للمحلات.