الموسيقي الأردني طارق الجندي يعزف رباعياته

المحرق : مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، الموسيقي الأردني طارق الجندي، في أمسية موسومة بــ"رباعية طارق الجندي"، إذ سيستحضر عشر مقطوعات موسيقية على آلة العود تصاحبها آلات الفلوت، التشيلو بالاضافة إلى الإيقاع، المقطوعات مستوحاة من مجموعة مشاهد لأمكنة وصور تحكي عن أحداث وأشخاص، لحنها الجندي بأسلوب سرد حوارات بين الآلات الشرقية والغربية، جزء منها تكونت من ثقافته وبيئته، وذلك في إطار الموسم الثقافي "قل هو الحب"، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، يوم الأثنين 8 يناير 2018، عند الساعة الثامنة مساء، في المركز.

تجدر الإشارة إلى أن طارق الجندي بدأ بدراسة آلة العود في سن الحادية عشرة من عمره عندما التحق بالفرع التحضيري في الأكاديمية الأردنية للموسيقى، ومن المعروف أنه درس واستفاد على يد العديد من الأساتذة الأردنيين والعرب.

وللجندي مؤلفات ودراسات لآلة العود، مؤلفات للتخت الشرقي، موسيقى مسرحية، وأغان للأطفال.

في العام 2009 حصل الجندي على المركز الثاني في مسابقة العود الدولية التي أقيمت بجامعة الروح القدس-الكسليك / لبنان، أما في العام 2013 فحصل على الجائزة الخاصة في مهرجان المقام الدولي الذي أُقيم في مدينة باكو/أذربيجان.

وكان الجندي أكمل دراسته الموسيقية بتخصص الأداء على آلة التشيلو في المعهد الوطني للموسيقى، والتحق بأوركسترا عمّان السيمفوني العام 2009 كعازف تشيلو.

خلال تجربته الموسيقية عمل وشارك مع العديد من الفرق، له من الألبومات: بين بين - فرقة شرق، ترحال، موسيقى من عمان، ألحان من طفولتي، صور، كما له العديد من المشاركات في المهرجانات الدولية.