مسرحية ماكبيث ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة تعرض مسرحية (ماكبيث - فرقة S4K) يوميّ 8 و9 مارس الجاري على خشبة الصالة الثقافية. حيث ستعرض المسرحية يوم الخميس 8 مارس على فترتين، 11.30 صباحاً و 6.30 مساءً. فيما ستقدم يوم الجمعة 9 مارس عرضاً واحداً عند الساعة 6.30 مساءً. وتتوافر تذاكر العرض المسرحيّ في أسواق الأسرة.

المسرحية مستوحاة من قصة وليام شكسبير المعروفة التي تروي كيف أصبح محارب اسكتلندي نبيل ملكاً بعد سماعه نبوءات ثلاث ساحرات بكل ما تحمله من عناصر تشويق وإثارة - من جرائم القتل التي اقترفها حتى يجلس على العرش إلى المعارك الدامية التي خاضها ليحافظ عليه. يعيد جوليان شينيري ومات جيمبليت من فرقة مسرح S4K الموسيقي أعمال شيكسبير الخالدة بطريقة سلسلة تناسب جميع الفئات العمرية ويمزجان فيها النص الأصلي بأسلوب الحوار المعاصر والموسيقى الدينامية.

يأتي مهرجان ربيع الثقافة هذا العام ضمن برنامج احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م. ويقام بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، معرض البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. كما ويحظى المهرجان هذا العام برعاية ذهبية من كل من بتلكو، بنك البحرين الوطني، تمكين ومجموعة gfh المالية. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم: شركة ألبا، السوق الحرة البحرين، بابكو، بنك البحرين والكويت، شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين وشركة هواوي. ويقدّم مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر توليفة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية تستمر حتى نهاية شهر أبريل القادم. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المهرجان وفعالياته على الموقع الإلكتروني springofculture.org