الباحثة التونسية ناجية الوريمي تناقش الفكر العربي

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، الباحثة والأكاديمية التونسية ناجية الوريمي، في أمسية موسومة بــ" الفكر العربي الإسلامي واشكال التحديث: أي دور لإعادة قراءة التراث؟، إذ ستتطرق إلى المناهج الحديثة في قراءة الفكر العربي،  بما فيها النصوص التراثية والخطابات الدينية، كما ستوضح أبعاد الفكر وفضاءاته المعرفية ودوره في تحليل التراث، يكون ذلك، في إطار الموسم الثقافي "قل هو الفن"، لمركز الشيخ إبراهيم، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة الثالث عشر، يوم الأثنين 16 أبريل 2018، عند الساعة الثامنة مساء، في المركز.

 

الجدير بالذكر أن الباحثة ناجية الوريمي ، أستاذة الحضارة العربيّة الإسلاميّة بالجامعة التونسيّة، المعهد العالي للعلوم الإنسانيّة-تونس المنار)، تهتم بقراءة التراث وإشكاليّات التحديث.

صدر لها من الكتب: "في الائتلاف والاختلاف: ثنائيّة السائد والمهمّش في الفكر العربي الإسلاميّ" (2010)؛ "حفريّات في الخطاب الخلدونيّ: الأصول السلفيّة ووهم الحداثة العربيّة(2008)؛ "الإسلام الخارجي" (ضمن سلسلة الإسلام واحدا ومتعدّدا) (2006). ولها مشاركات عديدة في أعمال جماعيّة متخصّصة، ومقالات منشورة في دوريّات علميّة.