ملتقى الشارقة للسرد

تنطلق فعاليات ملتقى الشارقة للسرد الدورة ( 15 ) في 18 سبتمبر 2018 في المكتبة الوطنية بمدينة الرباط في المملكة المغربية، الذي يأتي تعزيزاً للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة و الاتصال المغربية و دائرة الثقافة في الشارقة، صرح بذلك عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة و أضاف، تنظم فعاليات ملتقى الشارقة للسرد بدورته الجديدة تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مدينة الرباط المغربية، التي تعد ثاني المدن العربية التي تقام فيها فعاليات الملتقى بعد مدينة الاقصر بمصر، و ذلك تنفيذاً لتوجيهاته بتنظيم ملتقى الشارقة للسرد في الدول العربية، مما يعزز و يفعل التعاون الثقافي مع الدول العربية، و يرفد المكتبة العربية بنتاجات ابداعية تثري الساحة الثقافية في الوطن العربي .
كما أضاف العويس ( أن الملتقى يستضيف مشاركين من أدباء وكتاب من الدول العربية و أدباء المهجر في جلساته التي التي تستمر على مدى ثلاثة أيام من 18 حتى 20 سبتمبر الحالي، حيث يناقش الملتقى عبر جلساته عناوين و محاور جديدة أبرزها (الرواية الجديدة :تحولات وجماليات الشكل الروائي ، الرواية والخصوصية الثقافية، جماليات الرواية الجديدة، تطور التقنيات الروائية، تقنيات الشكل الروائي، الرواية بين حدود النوع و الفنون الآخرى، الرواية التفاعلية، الظواهر الجديدة في الرواية العربية) بالإضافة إلى شهادات و قراءات قصصية للمشاركين و هم ” علي أبو الريش (الإمارات)، سليمان المعمري (سلطنة عمان)، د.عبداللطيف محفوظ (المغرب)، د. حسين حموده(مصر)، إبراهيم مبارك (الإمارات)، د. يوسف الفهري (المغرب)، د. فهد حسين ( البحرين)، د.رشيد الأدريسي (المغرب)، د.معجب العدواني (السعودية)، ناصر عراق (مصر)، د. عبد العزيز بنار (المغرب)، د. محمد الحسن المصطفى (موريتانيا)، د. فاطمة البريكي (الامارات)، د. ابراهيم السعافين (الأردن)، د . سعيد يقطين (المغرب)، لولوه المنصوري (الإمارات)، د. سهير المصادفة ( مصر )، أ.اسماء الزرعوني (الإمارات)، منصور الصويم (السودان)، د. لطيفة لبصير ( المغرب)، فاطمة المزروعي (الامارات)، د. حاتم الصكر(امريكا)، د.زهور كرام (المغرب) ، د.شريف الجيار ( مصر )، د. جمال ولد الخليل (موريتانيا)، د. فاطمة يوسف العلي (الكويت)، د. منى السليمي (سلطنة عمان)، د. ضياء الكعبي (البحرين)، د. عبدالله محمد سالم السيد (موريتانيا)، د. سعاد مسكين (المغرب)، د. زينب الياسي (الامارات)، د. عبدالرحيم جيران (المغرب)، فتحية النمر (الإمارات)، فاتحة مرشيد (المغرب)، عبير درويش ( مصر )”، بالإضافة إلى مشاركة أدباء مستعربون و هم “ايزابيلا كاميرا (إيطاليا)، باربار ا ميخالاك (بولندا)، ديمتري ميكوليسكي (روسيا)، فرانشيسكا كراو (ايطاليا)، هارتموت فاندرش(ألمانيا) ” و أدباء عرب مغتربون ” د. حاتم الصكر (امريكا)، د.عبدالعزيز بركة ساكن (النمسا)، د. محمود العزاني (بريطانيا)، و العديد من المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة و الوطن العربي.
من جانب آخر ذكر الاستاذ عبدالله العويس استمراراللنهج الثقافي التي تتخذه الشارقة و المرتكزة إلى رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الارتقاء بكل ما يخدم الفكر الثقافي العربيو تعميقا للعلاقات الثقافية الراسخة ما بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ينطلق مهرجان مراكش للشعر العربي بدورته الأولى في 22 سبتمبر 2018 في بيت الشعر بمدينة مراكش، بحضور ومشاركة نخبة من الشعراء المغرب المخضرمين والشباب، يلقون قصائدهم في مختلف أشكال الكتابة الشعرية في المغرب عبر جلسات وقراءات شعرية، يرافقها إصدار العديد من المطبوعات والتوقيعات على الكتب النقدية والأدبية، حيث أن بيت الشعر في كل من مدينة مراكش و مدينة تطوان قدما دوراً كبيراً في إنشاء فضاءات ثقافية منحت المبدعين و المواهب الشابة الصاعدة منصة واسعةلكي يفصحوا عن إبداعاتهم، و عمل حراك ثقافي مميز للحفاظ على اللغة و الهوية العربية في المغرب والوطن العربي.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋