أيام قرطاج لفن العرائس

مسرح الدمى ينضم إلى تظاهرات أيام قرطاج

الحدث الفني الجديد ينعقد في دورة تأسيسية تضم 24 عرضا من 24 دولة إضافة إلى العروض المحلية التونسي

قالت حبيبة الجندوبي مديرة الدورة التأسيسية لأيام قرطاج لفن العرائس (الدمى) إن برنامج الحدث الفني الجديد يضم 24 عرضا من 24 دولة إضافة إلى العروض المحلية التونسية.

وينظم المركز الوطني لفنون العرائس تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية الدورة الأولى من أيام قرطاج لفن العرائس في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر/أيلول الجاري تحت شعار (العرائس تتفتح في المدينة).

وقالت الجندوبي في مؤتمر صحفي الثلاثاء لإعلان تفاصيل المهرجان "سيشارك في الدورة التأسيسية للمهرجان 24 عرضا من 24 دولة فيما تقدم تونس 15 عرضا من بينها أربعة عروض من إنتاج المركز الوطني لفن العرائس".

وأكدت مديرة المهرجان أن عروض فن العرائس لن تكون حكرا على الأطفال بل هي أيضا للكبار.
وقالت إن حفل الافتتاح سينطلق بكرنفال كبير يضم 150 دمية من أحجام مختلفة يليه العرض الإيطالي (خاتمة جيا) للمخرج فابيو أومودي.

وتكرم الدورة الأولى للمهرجان عددا من المبدعين في مسرح العرائس منهم الراحل المنصف بلحاج يحيى وعبدالحق خمير وسمير بسباس.

ويشمل برنامج المهرجان ورش عمل مثل (ورشة إعادة التدوير) و(ورشة عرائس الأطفال) و(سينما الرسوم المتحركة) و(نحت المريونات الضخمة) وكذلك معارض فنية تروي تطور تجربة فن العرائس في تونس.
وتقام عروض المهرجان في مدينة الثقافة والمركز الوطني لفن العرائس وعدد من دور الثقافة بتونس العاصمة.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋