حركة مادية

المحرق: مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

 

في إطار الموسم الثقافي "كل نور لا يزيل الظلمة لا يعول عليه"، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، يقيم بيت التراث المعماري، المعرض الفردي الأول للمهندس المعماري الهولندي آن هولتروب بعنوان " معرض حركة مادية" وذلك يوم الأحد 18 نوفمبر 2018، عند الساعة السابعة مساء، إذ سيستعرض مجموعة من أعماله التي طورها في الفترة ما بين 2016 و 2018 بناء على استكشافه وتطويره المستمر لــ «الحركة المادية» .

تجدر الإشارة إلى أن هولتروب هو مهندس معماري مستقل يزاول عمله في أمستردام، وتشمل أعماله صنع النماذج وتصميم المساحات والمباني المؤقّتة، والتي يتعاون فيها من حينٍ لآخر مع الفنانين كرين دي كونينغ وباس بينسين، إضافة إلى تولّيه إدارة البرنامج الدراسي لاستوديو الفضاءات المباشرة في معهد ساندبيرغ بأمستردام. وقد عمل سابقاً محرّراً لمجلة الهندسة المعمارية الدورية (OASE) من 2005 إلى 2013، وحاز على العديد من المنح والجوائز لقاء عمله، بما في ذلك منحة من مؤسسة (Fonds BKVB) وجائزة "شارلوت كولر للعمارة" من مؤسسة الأمير بيرنارد الثقافية.

قام بتصميم الجناح الوطني لمملكة البحرين، والذي جاء بتكليفٍ من وزارة الثقافة في العام 2014، وجناح معرض اكسبو ميلانو 2015.