الطاهر بن جلون يناقش أوضاع العالم العربي

يحل المفكر المغربي الطاهر بن جلون، ضيفاً على مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، في أمسية موسومة بــ " إلى أين يتجه العالم العربي"، إذ سيتطرق إلى استراتيجية الوطن العربي، التحديات والأدوار المجتمعية، وتبادل هويات المجتمعات، يكون ذلك، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الموسوم بــ"كل نور لا يزيل الظلمة لا يعول عليه"، يوم الأثنين 26 نوفمبر 2018، عند الساعة الثامنة مساء، في المركز.

 

يعد الطاهر بن جلون أكثر الكتاب المغاربة حضورا في تاريخ الآداب الإنسانية المعاصرة. وقد توج الأديب المغربي سنة 1987 بجائزة الغونكور الشهيرة التي تمنحها الأكاديمية الفرنسية، وبجائزة الأركانة العالمية الشعر سنة 2010 التي يمنحها بيت الشعر في المغرب، وجائزة إيريك ماريا ريمارك للسلام سنة 2011، كما حصل صاحب رواية "ليلة القدر" وروائع أدبية أخرى على مجموعة من الجوائز المرموقة، مثلما تقلد عددا من الأوسمة الشرفية، قدم معرضه الفردي الأول مؤخراً بعنوان "تقاطعات ثقافية" من بوابة أسبوع الفن بدبي بالتعاون مع معهد العالم العربي.

بدأ الكتابة شعرًا مع مجموعة أنفاس بالمغرب ثم انتقل إلى الرواية والقصة، فصدرت له العديد من الأعمال الأدبية منذ سبعينيات القرن الماضي. يحاضر الطاهر بن جلون في أكبر معاهد العالم.