وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري

وفي المخرج التونسي المقيم في مصر شوقي الماجري الخميس غثر سكتة قلبية عن عمر ناهز 58 عاما.

وأوضحت مصادر من داخل عائلة الفقيد أن الراحل مقيم في القاهرة وأصابته وعكة صحية منذ أيام قليلة، وقد تم نقله إلى المستشفى في ساعة متأخرة من ليلة البارحة، أين أصيب بجلطة في مدخل المستشفى فارق إثرها الحياة.

ووجّه محمد إبن شقيقة المخرج الراحل شوقي الماجري، نداء للسفارة التونسية في مصر، ولوزير الثقافة، من أجل تسريع إجراءات نقل جثمان شقيقه المقيم في القاهرة.

كما توجه بنداء إلى الفنانة لطيفة العرفاوي قائلا ''نعرف مكانة شوقي عندك وعلاقتكما الوطيدة... نرجو أن تتدخلي لدى السلطات في مصر لتسريع الإجراءات لأن أفراد العائلة لا يمكنهم التنقل حاليا إلى مصر".

ولد الماجري عام 1961 وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية في دول عربية مختلفة مثل مصر وسوريا والأردن منها (أسمهان) و(سقوط حر) و(حلاوة الروح) و(هدوء نسبي) و(الطريق الوعر) كما قدم عام 2012 فيلم (مملكة النمل) بطولة عابد فهد وصبا مبارك ومنذر رياحنة.

ونعى المنتج المصري صادق الصبّاح المخرج شوقي الماجري وكتب عبر حسابه الخاص على موقع انستغرام وقال "علمت منذ قليل بوفاة الصديق المخرج التونسي الأستاذ شوقي الماجري في المستشفى في القاهرة، رحمه الله واسكنه فسيح جناته، عرفت شوقي الماجري رجل مثقف ذو رؤية ترك بصمة في عالم الدراما والسينما، سوف تبقى ذكراك بيننا أستاذنا العزيز رحمك الله. تعازينا الحارة لعائلته وأصدقائه".