فوز فيلم قاسم حداد بجائزة صنّاع الأفلام المستقلين

 

هنأت هيئة البحرين للثقافة والآثار الفنان والمخرج البحريني خالد الرويعي بمناسبة فوز فيلم قاسم حداد هزيع الباب الأخير بجائزة (جان لوك غودار Jean Luc Godard)  لصناع الأفلام المستقلين  التي تنظمها مجلة  Cult Critic Movie awards، وذلك عن فئة الأفلام الوثائقية ضمن فئات الجائزة (Best of the Bests) التي تقدّم عليها لهذا العام 3500 فيلم مشارك من أكثر من 140 دولة حول العالم، حيث حظي الفيلم بإعجاب النقاد والجماهير.

وقد أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار بأن هذا الفوز يعزز مكانة المبدع البحريني وقدرته على المنافسة في المحافل العالمية، مشيدة بجهود المخرج البحريني خالد الرويعي ومشاركته الفاعلة في الحراك الثقافي البحريني، متمنية أن يتمكن فيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" من تحقيق أهدافه وتعريف العالم بشخصية قاسم حدّاد الأدبية وغنى إنتاجه الفكري والإبداعي.

وكان الفيلم قد فاز بالعديد من الجوائز العالمية كان آخرها جائزة أفضل اخراج بمهرجان برشلونه الدولي للأفلام. يذكر أن فيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" من إخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، الذي يستضيف في حوار مطول الشاعر قاسم حداد والروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والتشكيلي جبار الغضبان وعباس يوسف. فيما عمل على التأليف الموسيقي والغناء كل من الفنان خالد الشيخ والفنانة هدى عبد الله. أما طاقم التمثيل فكان من أبرز أفراده نسرين شريف. وعمل أشرف محروس وعبد الله عبد المجيد في التوزيع والمكساج، فيما عمل على إدارة التصوير أحمد بوجيري وأشرف على الإضاءة عبد الرحمن الرميحي ونور رضا واشتغل على الصوت يوسف الجفن. وشهد استوديو آن فوكس عمليات المونتاج وإنتاج المؤثرات البصرية التي صممها محمد سالم، كما عمل حسين الرفاعي في فريق الفيلم كمنتج إداري.

 

 

Zone contenant les pièces jointes