انطلاق مهرجان الأفلام اليابانية

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليابان ومملكة البحرين، تقيم السفارة اليابانية في مملكة البحرين بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة و الاّثار بدعم من مؤسسة اليابان مهرجان الأفلام اليابانية 2022، وذلك في تمام الساعة السادسة في التواريخ التالية  16 ، 17  ،18 ، 19،  من شهر فبراير الجاري، في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني. يرجى العلم بأن العدد محدود مع احترام التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات . 

يقدم المهرجان للجمهور باقة مكونة من 4 أفلام متنوعة من مكتبة السينما اليابانية، يُعرض أولها مساء الأربعاء الموافق 16 فبراير 2022 ويحمل عنوان " صندوق الغداء المزعج" (إنتاج 2019)  وهو مستوحى من  قصة حقيقية ، تدور أحداثها حول "كاوري" الأم المحبة ، ولكن عندما تبدأ ابنتها الصغرى "فوتابا" بالتمرد ، تغضب "كاوري" وتقرر إزعاج ابنتها بطريقتها. قصة مليئة بالضحك والدموع ، وهي أيضًا قصة عالمية عن حب الأم وابنتها! 

  أما الفيلم الثاني فهو بعنوان " البحث عن كاليكو " (إنتاج 2015) يعرض مساء الخميس الموافق 17 فبراير الجاري ويروي أحداث مشوقة تدور حول "موري كيوجي" مدير المدرسة المتقاعد والغريب الأطوار الذي فقد زوجته الحبيبة وعاش بعزلة  عن معظم سكان البلدة. و كان القط الضال "مي" الذي اعتادت زوجته على إطعامه الزائر الوحيد المنتظم له. و على الرغم من عدم  ارتياحه مع  القطة وزياراتها ، يقوم "موري" بالبحث عنها عندما تختفي عنه. خلال مغامرته ، يعيد موري الاتصال بأناس من ماضيه. 

يُعرض الفيلم الثالث مساء الجمعة الموافق 18 فبراير وهو بعنوان " نهر التكاتسو " (إنتاج 2019) ويتناول قصة أناس يحاولون بجدية أن يعيشوا مع الحفاظ على التقاليد ، في وسط منطقة لا يمكن فيها وقف النزيف السكاني. فيما يعرض الفيلم الرابع والأخير  "قط الساموراي" (إنتاج 2014) مساء  السبت الموافق 19 فبراير الجاري وهو فيلم يسرد حكاية محارب ساموراي سابق تدفعه ظروف الحياة لخوض مغامرات غير مألوفة. يذكر أن جميع العروض مفتوحة للجمهور، ويمكن للجميع الاستمتاع بمشاهدة الأفلام التي تتضمن ترجمة باللغة الإنجليزية.