انطلاق موسم مركز الشيخ إبراهيم

انطلق البرنامج الثقافي لموسم « قف على ناصية الحلم وقاتل» لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد ال خليفة للثقافة والبحوث وذلك في أمسية غنائية مساء يوم الإثنين الموافق 3 أكتوبر 2022، مع الصوليست الأوبرالية ياسمين علي التي قدّمت روائع الأغنية الكلاسيكية بعنوان «ليلة حب وإبداع» حيث استمتع الجمهور بأدائها للأغنيات العربية الخالدة، إذ ملأ قاعة المركز في المحرّق قبل نصف ساعة من بدء الحفل.

في مطلع الاحتفال رحّبت معالي الشيخة مي بنت محمد ال خليفة رئيسة مجلس أمناء المركز بالجمهور الحاضر متمنية للجميع موسماً ثقافياً غنياً وأمسية جميلة برفقة ياسمين وصوتها الجميل.

الجدير بالذكر أن الموسم الحالي يتضمن أجندة حافلة بالنقاشات الفكرية وسلسة من المحاضرات العلمية والحوارات الثقافية، والمعارض الفنية، ولأول مرة، سيتم الإعلان عن جائزة « لغتنا الأم» ضمن احتفالات المركز بالذكرى الحادية والعشرين لتأسيسه في 12 يناير 2023، حيث تعنى الجائزة بتسليط الضوء على اللغة العربية من خلال أي نشاط مرتبط بها، وستتضمن الاحتفالية تدشين النسخة الإنكليزية لكتاب: «مائة عام من التعليم النظامي في البحرين، السنوات الأولى للتأسيس». الصادرة عن المركز، كما ستحيي الأوبرالية المصرية فرح ديباني أمسية غنائية بالمناسبة.

كما يذكر أن ياسمين علي مغنية مصرية، تعمل صوليست بدار الأوبرا المصرية وممثلة في فرقة الفنان محمد صبحي،  نالت على العديد من التكريمات منها جائزة د. أحمد زويل (جائزة الإبداع الفني كأفضل صوت بدار الأوبرا المصرية)، ولها العديد من الأعمال الفنية ومشاركات مختلفة في العديد من الحفلات،  كما سبق لها وشاركت في مواسم مركز الشيخ إبراهيم خلال السنوات الماضية