أمسية شعرية في متحف قلعة البحرين

تزامناً مع احتفالات "أعياد البحرين" بمناسبة العيد الوطني المجيد، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين وبالتعاون مع جمعية الشعر الشعبي اليوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022 في متحف موقع قلعة البحرين أمسية شعرية بعنوان "سلام سلطنة عمان لأرض البحرين".

وشهدت الأمسية حضور سعادة الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير شؤون الإعلام وسعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة الآثار، وسعادة السيد فيصل بن حارب بن حمد البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين إضافة إلى تواجد عدد من السفراء العرب لدى المملكة والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين والإعلاميين.

وشارك في الفعالية شعراء من مملكة البحرين وسلطنة عمان، فمن سلطنة عُمان حضر كل من: الشاعر فهد بن سرور السعدي والشاعر فيصل بن عبدالله بن إسماعيل الفارسي. أما من البحرين فشارك كل من الشاعرة سبيكة محمد الشحي والشاعر محمد منصور آل مبارك.

يذكر أن الشاعر فهد بن سرور السعدي مؤسس ومشرف "ملتقى عمان الشعري"، كان قد شارك في العديد من المحافل والمهرجانات والبرامج الشعرية في الوطن العربي، وصدر له دواوين مقروءة وصوتية عديدة. أما الشاعر فيصل بن عبدالله الفارسي، فهو خريج كلية العلوم جامعة السلطان قابوس، وشارك في برنامج شاعر المليون إلى جانب عدد من المهرجانات الشعرية، وحاصل على العديد من الجوائز الشعرية محلياً وعربياً.

ومن مملكة البحرين يعد الشاعر محمد منصور آل مبارك من رواد العمل الإعلامي البحريني، وهو عضو مجلس إدارة "جمعية الشعر الشعبي"، ومعد صفحة "نسيم البرايح" في جريدة الأيام، ونائب رئيس تحرير صحيفة شاعر الالكترونية ومثّل مملكة البحرين في العديد من المناسبات الثقافية. أما الشاعرة سبيكة محمد الشحي، فهي معدة ومقدمة برامج في إذاعة البحرين، وباحثة اتصال استراتيجي في جامعة البحرين، وخريجة دراسات مالية ومصرفية من الجامعة الملكية للبنات، وحازت على جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للإبداع الشبابي، وعضو لجنة تحكيم شاعر المليون للأطفال، ولها مشاركات شعرية عديدة