أوركسترا البحرين الفيلهارمونية تقدّم حفلها في مسرح البحرين الوطني

قدمت أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو د. مبارك نجم حفلها الرابع على مسرح البحرين الوطني مساء يوم الجمعة القادم الموافق 28 إبريل 2023م، حيث عرف هذا الحفل تقديم  برنامج موسيقي متنوع وجديد لم تقدمه من قبل، أخذ الجمهور في رحلة لتذوّق ألحان وإيقاعات وتفاصيل مختلفة من حول العالم.
وانطلق الحفل مع المقطوعة الموسيقية "مسيرة النصر" من أوبرا عايدة للمؤلف الإيطالي الشهير فيردي من الفترة الرومانسية، تلته افتتاحية الأوبرا الشهيرة "حلّاق إشبيليه" للمؤلف الإيطالي روسيني، ومن بعدها تقدّم الأورسكترا مقطوعة رقصات Polovtsian وهي من تأليف الملحن الرومانسي الروسي ألكسندر بورودين الذي كان إضافة إلى إبداعه في مجال الموسيقى متخصصاً في مجال الكيمياء.
 وتنتقل الأوركسترا إلى المقطوعة الموسيقية "في قاعة ملك الجبل" من تأليف المؤلف النرويجي دوارد جريج.
أما الجزء التالي من البرنامج الموسيقي فأعاد الجمهور إلى روسيا، وبالتحديد إلى القرن العشرين، حيث سيستمع الحاضرون إلى موسيقى من المشاهد المسرحية القوقازية "موكب سردار" للمؤلف إيفانوف، وعزفت الأوركسترا موسيقى حفلة "الفالسالتنكرية" للمؤلف الأرمني آرام خاتشاتوريان، وهو جزء من عمل أوركسترالي يروي مأساة امرأة قتلها زوجها باتهامه لها باطلاً بالكفر.
وانتقل الحفل من الموسيقى الروسية إلى الموسيقى العربية الخليجية من الكويت والسعودية والبحرين مرتبة بشكل أوركسترالي متقن ومميز،حيث صاغها للأوركسترا المايسترو د.مبارك نجم، وسوف تستضيف الأوركسترا لأداء تلك الأعمال الغنائية مطربين من الدول الثلاث وهم: المطرب الكويتي عبد العزيز المسباح الذي سيغني الأغنية الكويتية الخالدة "ترى الليل" والمطرب السعودي حمد الرشيد الذي سيغني الأغنية العاطفية "كل ما نسنس"، وأخيراً الفنان البحريني المحبوب فيصل الأنصاري الذي سيغني الأغنية البحرينية الشهيرة "شويخ من أرض مكناس".
ومن الخليج العربي مباشرة إلى الدول اللاتينية، ستعمل الأوركسترا على تقديم نهاية الحفل الموسيقي التي تم بناؤها من ثلاث مقطوعات لاتينية هي: "دانزون رقم 2 " للمكسيكي الملحن Arturo Márquez ، والأغنية البرازيلية " Tico Tico " للمؤلف Zequinho de Abreu  و "Espaňa Caňi " للمؤلف الإسباني Pascual Marquina Narro .