أغاني من نابولي

يقيم مركز  الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين، أمسية موسيقية غنائية للفنانة الإيطالية العالمية مافالدا مينوزي برفقة فرقتها الموسيقية، عازف الغيتاربول ريتشي ، وعازف أكورديون أنطونيو دي لوكا، تستحضر فيها الروابط الثقافية التراثية  مع الميلودراما الإيطالية، وتمتزج فيها  الموسيقى الغنائية النابولية ، يأتي ذلك في إطار الموسم الثقافي " على قدر حلمك تتسع الأرض"، يوم الخميس 11مايو 2023، عند الساعة الثامنة مساءً ، في مقر المركز.

جدير بالذكر أن الإيطالية مافالدا مينوزي مغنية ومؤلفة كاريزمية متعددة الثقافات، وقد مزجت خلال حياتها المهنية الطويلة براعتها الصوتية مع موسيقى الجاز، كانت بداية مسيرتها المهنية مضيئة في مهرجانات المواهب  ومهرجان الإذاعة الأوروبية "، توسعت من خلال تحدياتها الإبداعية الى عالم  الفن، فاتجهت نحو كتابة الأغاني الإيطالية. لها  مجموعة واسعة من الأغاني التي نمت لتشمل الأغنية الفرنسية والنابولية والبرازيلية والأمريكية.

صنعت مافالدا أيضًا اسمًا لنفسها يتجاوز مواهبها الغنائية في مجال الإنتاج الثقافي الذي غالبًا ما يتعلق بتراثها الإيطالي.

حصلت مافالدا على العديد من الجوائز الأخرى في البرازيل تقديراً لجدارة فنية واجتماعية. ومن أبرزها حفل العام 2001 في "Theatro Municipal" التاريخي في ساو باولو للاحتفال بمرور 500 عام على اكتشاف البرازيل. كما تم اختيارها من قبل ولاية ساو باولو لتكون من بين 500 شخصية مهمة ساعدت في تشكيل الأمة من خلال "مساهماتهم الكبيرة لإثراء البرازيل من خلال عملهم وتضحياتهم الشخصية