في زيارته المرتقبة لعمان ضمن برنامج تنظمه مؤسسة أفلام بلاميزانية لتكريم المخرج المصري المرموق، يعقد خيري بشارة ورشة تدريبية لصناعة السينما.

خيري بشارة في عمان: 18-24 يناير 2007

طارق حمدان – عمان

ضمن إطار أسبوع تكريم المخرج المصري خيري بشارة في العاصمة الأردنية عمان ، تقام في 18 يناير وحتى 24 يناير ورشة تدريبية لكتابة السيناريو وصناعة الأفلام ، يقدمها المخرج بشارة بالتعاون مع مؤسسة أفلام بلا ميزانية ، وستكون ورشة تدريبية مكثفة تستهدف تدريب كتاب وأدباء ومخرجين أصحاب تجربة حديثة في مجال الصناعة السينمائية على التقنيات والاستراتيجيات التي اكتسبها المخرج المصري الشهير في مسيرته السينمائية الحاشدة.

وفي ختام فعاليات أسبوع تكريم المخرج ، سيكون هنالك عرض أول لفيلم وثائقي من إخراج سوسن دروزة ، الفيلم الوثائقي بعنوان " نقطة تحول " ويتناول الفيلم تجربة المخرج خيري بشارة السينمائية ومشواره الفني. والواقع أن خيري بشارة هو احد أشهر مخرجي السينما المصرية المعاصرين ومن أفلامه : (يوم حلو ويوم مر)، و(العوامة 70)، و(الطوق والاسورة) و(أيس كريم في جليم)، و(كابوريا)، و(أمريكا شيكا بيكا)، و(حرب الفراولة)، و(قشر البندق)، و(إشارة مرور) وغيرها.

ومؤسسة أفلام بلا ميزانية هي مؤسسة تعنى بالصناعة السينمائية، ومن أهم مشاريعها هو مشروع "المسيرة" الذي يقوم على دعم المواهب الشابة وتأهيلها للخوض في العمل السينمائي.