تتويج فلسطيني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

زينب خليل عودة

حصدت فلسطين العديد من الجوائز الذهبية والبرونزية في ختام فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس والتي اختتمت مساء أمس بحضور عبد الرؤوف الباسطي وزير الثقافة والمحافظة على التراث التونسي، جرت في الفترة بين 11 الى 16 تموز 2009، تحت شعار (دورة القدس).

وشهد الحفل الختامي توزيع جوائز مختلف المسابقات الخاصة بالبرامج الإذاعية والتلفزيونية، الى جانب الجوائز المتصلة بمسابقات البرامج الخاصة بالقدس الشريف، وجوائز مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) لعام 2009.

وحصدت فلسطين عدة جوائز في المهرجان، حيث حصلت في مجال المسابقات التلفزيونية الموازية، على الجائزة الأولى الذهبية لبرنامج (جذور في القدس) من انتاج شركة بال ميديا ـ مجموعة الاتصالات الفلسطينية ـ فلسطين. وفي مجال المسابقات التلفزيونية الرئيسية، حصدت فلسطين الجائزة الثانية حيث منحت مناصفة لبرنامج (سور القدس العظيم) من انتاج تلفزيون دولة الكويت وبرنامج (طلات مقدسية) من انتاج هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين.

كما حصدت وكالة (معا) الجائزة الأولى (الذهبية) في جوائز المسابقة الموازية الخاصة بالسهرة المفردة تيلي فيلم: فيلم (كفى) من إنتاج شبكة معا الإعلامية ـ فلسطين، والجائزة الثالثة البرونزية في مجال المسابقات التلفزيونية الموازية، عن برنامج (ثمن الانتظار) من إنتاج شبكة (معا) الإعلامية ـ فلسطين.

وحصدت فلسطين عدة جوائز في المهرجان، منها الجائزة الثالثة (البرونزية) في جوائز المسابقة الموازية الخاصة بالبرامج الوثائقية العامة، حيث منحت مناصفة لبرنامج (عيون الحقيقة) من إنتاج شركة الواحة للإنتاج الإعلامي ـ فلسطين وبرنامج (غزة 2009) من إنتاج شركة فلسطين للإنتاج الإعلامي ـ فلسطين.

وفي هذا الاتجاه، اسند مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) جائزة أفضل الأعمال الإذاعية حول المرأة العربية مناصفة إلى كل من برنامج (تحريات) من إنتاج الإذاعة المغربية، والدراما الإذاعية (ابنتي الغالية) من إنتاج إذاعة نور اللبنانية.

وحاز المسلسل التلفزيوني (صيد الريم) من إنتاج التلفزة التونسية على جائزة أفضل الأعمال التلفزيونية حول المرأة العربية.

وتخلل الحفل الختامي الذي حضره بالخصوص عدنان الحسيني محافظ مدينة القدس وعدد من السفراء العرب المعتمدين بتونس، إلى جانب لفيف من المبدعين في مجال الإذاعة والتلفزيون من مديري المؤسسات الإذاعية والتلفزية العربية، عرض موسيقي قدمته فرقة الإذاعة التونسية بمشاركة كل من الفنان لطفي بوشناق، والفنانة زهرة لجنف.