تطبيقات الإنترنت والتعهيد

حسام عبدالقادر

فى تجربة تعد الأولى من نوعها تقوم إدارة مؤتمر الإسكندرية الأول للثقافة الرقمية والذي يبدأ يوم 27 أكتوبر الحالي ولمدة 3 أيام بتنظيم ورشتى عمل قبل المؤتمر وعلى هامشه فى يومى 25 و 26 أكتوبر الحالى الأولى حول تطبيقات الإنترنت، والثانية حول صناعة التعهيد وذلك فى الحادية عشر صباحاً بقصر التذوق بسيدى جابر بالإسكندرية.

ويقول المهندس محمد حنفى من معهد تكنولوجيا المعلومات وعضو أمانة المؤتمر والمشرف على الورش أن ورشتي العمل مفتوحة للجمهور للاستفادة العامة، حيث أن معظم مستخدمي الإنترنت يجهلون الكثير عن أهمية الإنترنت وتطبيقاته الهامة التى قد تزيد مقدار استفادتهم مائة بالمائة، مضيفاً أن الورشة الأولى حول تطبيقات الإنترنت والتى تقدمها المهندسة داليا قادوس ستتناول ماهي شبكة الإنترنت؟.. نشأة الإنترنت.. مراحل تتطور استخدمات الإنترنت.. التطبيقات العملية لاستخدمات الانترنت مثل: محركات البحث، واستخدامات ترفيهية واجتماعية مثل: المحادثات، و youTube و Facebook واستخدامات تعليمية مثل: البريد الإلكتروني، التعليم الالكتروني، وكذلك مواقع الدعم التقني: مثل استخدمات في نطاق الأعمال، والتسوق عن طريق الانترنت، والخدمات البنكية، ونبذة عن GPS، والاستخدام الخاطئ لانترنت.

أما الورشة الثانية وهى التعهيد والذي نطلق عليه (البديل الأرخص للاستثمار الأجنبى فى مصر) خاصة أن مصر مؤهلة لكى تصبح (هند الشرق الأوسط) بعد إدخال صناعة التعهيد بها والورشة ستقدمها المهندسة رشا محمد فسوف تتناول ماهى صناعة التعهيد، التعهيد ومجالاته، ولماذا التعهيد، وجهود وزارة الأتصالات لدعم صناعة التعهيد، والتعهيد في ظل الأزمة الأقتصادية العالمية، ونظرة على مستقبل الاقتصاد المصري في هذا المجال.