فعاليات الأسبوع الثاني لمؤتمر الشعر والقصة والرواية

زينب خليل عودة

ذكر المنسق العام للجنة النشاطات في اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر رزق البياري أن فعاليات الأسبوع الثاني لمؤتمر الشعر والقصة والرواية ستنطلق يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 من الشهر الجاري.

وقال الشاعر البياري: (إننا في وقت أحوج ما نكون فيه إلى أن نكون جميعا في صف وخندق واحد، وأن يكون لنا مظلة واحدة، وعنوان، وقائد واحد، وهدف واحد، هو الانتماء للوطن الذي هو فوق الجميع، وفوق الحزبية لنستطيع تحقيق أهدافنا الوطنية، وللعمل على نهضة المجتمع لتأمين مستقبل زاهر لأطفالنا، وأن نرتقي بالواقع المأساوي الذي يعيشه المواطن الفلسطيني في كل مناحي حياته).

وأضاف، إن انطلاقة فعاليات الأسبوع الثاني لمؤتمر الشعر والقصة والرواية يأتي ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

وأشار إلى أن الانطلاقة ستكون تحت شعار (القدس موطن الحكاية)، وسيتم استضافة الأدباء والكتاب الذين سيتحدثون عن تجاربهم وقصصهم، وسيقدمون نماذجا من أعمالهم، وستتخلل الفعالية الثقافية نقاشات حول واقع القصة والروية في قطاع غزة.

وطالب البياري بتكثيف جهود الكتاب والأدباء والمثقفين والشخصيات الوطنية، من أجل أن ننشئ جيل وطني فلسطيني يكون انتماؤه للوطن.