صدور الأعداد الجديدة من دوريات النادي الأدبي الثقافي بجدة

أعلن النادي الأدبي الثقافي بجدة خبر وصول الأعداد الجديدة من دورياته الثقافية، حيث صدر مؤخرا:

ـ العدد المزدوج المجلد السابع عشر في العددين (68/ 69 ) من (علامات)، التي تعنى بالأبحاث والدراسات النقدية والرسائل المختصة بمجال النقد الأدبي، وقد احتوى هذا العدد على الأبحاث والأوراق التي قدِّمت في ملتقى قراءة النَّص التاسع الذي أقامه النادي في ربيع الأوَّل لهذا العام 1430هـ بفندق الحمراء سوفتيل، وشارك به عدد كبير من الأكاديميين والباحثين في السرد العربي، وكان عنوانه (الرواية في الجزيرة العربية).

ـ العدد (28) من دورية (جذور) التي تعنى بالتراث وقضاياه، وقد حمل العدد جملة من الدراسات التراثية المختلفة منها: التلقي لدى حازم القرطاجني وأثر ابن سينا، وتعدد الأوجه في التحليل النحوي، القناع الرامز والتناص في لامية الحطيئة، صفحات مشرقة من الواقع الحضاري للمرأة في تاريخ المسلمين...

ـ العدد (7) من دورية (عبقر) التي تعنى بالشعر وقضاياه، وقد تناول هذا العدد قضية العصبية الشعرية والانتماء الشكلي، وملفاً خاصاً حول الشاعر عبد المحسن حلِّيت، كما تم إجراء حاور مع الشاعر البحريني قاسم حداد..

ـ العدد (21) من دورية(الراوي) التي تعنى بالسرديات العربية، واحتوى هذا لعدد على مقالات وعدد من الدراسات منها: سيميولوجية القصة القصيرة، الخطابات النوعية والأنواع في رواية ميمونة، واشتمل على نصوص سردية لجبير المليحان بعنوان البحر، وجار الله الحميد، بعنوان بحر العيون، وفهد الخليوي، بعنوان قصتان قصيرتان.