مسابقة سعودية لمعرض فن الميديا للفنون التشكيلية

دعت وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الفنانين التشكيليين السعوديين للمشاركة في مسابقة المعرض التشكيلي الأول لفنون الميديا لعام2010. وذلك في سياق دعم الوزارة للفنون البصرية بأشكالها المختلفة. وأوضحت إدارة الإعلام والنشر في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية أن المعرض يهدف إلى إثراء الفنون البصرية Visual Arts وعرض تجارب الفنان السعودي التشكيلية في مجال فنون الميديا للانطلاق نحو التجديد والابتكار وتوظيف كل ما هو غير تقليدي مثل استخدام أي وسيط والحرية في اختيار أي نوع من الخامات التي تخدم الفكرة، على أساس آن العمل الفني ليس منتجا جماليا، بقدر ما هو منتج فكري مترجم تشكيليا.

وجاء في البيان أن إدارة الفنون التشكيلية في وكالة الشؤون الثقافية قد ذكرت انه يمكن للفنان والفنانة المشاركة في احد مجالات فنون الميديا الآتية:

التجهيز في الفراغ Installation Art
فن التجميع Assembling Art
الفنون الرقمية Digital Art فيديو- فوتوغرافيا- طباعة.
الفن المفاهيمي Conceptual Art
غير ذلك من المجالات الفنية التي ظهرت في فترة ما بعد الحداثة والفن المعاصر في الفن التشكيلي.

علما أن للفنان حرية اختيار عدد الأعمال الفنية التي سوف يشارك بها في المعرض على أن لا يتعدى خمسة أعمال باستثناء مجال التجهيز في الفراغ والذي تتحدد المشاركة فيه بعمل واحد، ومساحة عرض لا تتعدى 3×3×3 متر. والمطلوب من الفنان والفنانة إرسال صوره ملونه لكل عمل فني مدون على ظهرها (اسم الفنان، اسم العمل، خامة التنفيذ، المقاس، وسنة الإنتاج). وذلك على البريد الممتاز أو العادي إلى العنوان التالي: الرياض- وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية- إدارة النشاطات الثقافية (إدارة الفنون التشكيلية) ص ب 670 الرياض 11161 ( طريق خريص مبنى رقم 360 تقاطع شارع الضباب مع طريق خريص..هذا وقد رصدت وزارة الثقافة والإعلام لمسابقة معرض فن الميديا للفنون التشكيلية مبلغا وقدره مائة ألف ريال تقدم كجوائز للفائزين إلى جانب شهادات تقدير تقدم للفائزين وشهادات مشاركة للمشاركين. آخر موعد لتسليم الأعمال الفنية هو الأول من ديسمبر 2010 ويمكن التنسيق مع مدير إدارة الفنون التشكيلية على هاتف 0505222973.