جمعية دبا للثقافة تختتم فعاليات أيام العيد الثقافية

المركز الإعلامي ـ الفجيرة

اختتمت أمس الأول فعاليات (أيام العيد الثقافية) التي نظمتها جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح  بالتعاون مع بيت الشعر بالفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام عيد الفطر المبارك تحت شعار «العيد في بلادي غير». وشهدَت الفعاليات التي حضرها عبدالله الظنحاني رئيس الجمعية، والشاعر والإعلامي خالد الظنحاني نائب رئيس الجمعية مدير بيت الشعر وعدد كبير من المُثقفين والجمهور، العديد من النشاطات المتنوعة ـ الثقافية والتراثية والاجتماعية ـ التي أضفت على أجواء العيد بهجة وألفة وإبهار بما قدمه المحتفلون من روعة أداء وأسلوب مبهر.

وأعرب الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني عن سعادته بالأداء المميز الذي قدمه المشاركون في فعاليات أيام العيد الثقافية وقال: "نسعى من خلال هذه الفعاليات والأخرى التي نقدمها في مختلف المناسبات إلى نشر ثقافة التميز بين شباب الوطن ليكون ـ التميز ـ دأبهم في كل عمل يقومون به، بالإضافة إلى إضفاء روح الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع، وبث فيهم معاني الأخوة والتعاون والتآزر لبناء مجتمع متماسك وقوي، فضلا عن تعزيز الوعي الوطني والثقافي في نفوس الشباب والفتيات، ليكونوا قادرين على الاستمرار في النجاح والتميز اللذين تنعما فيهما دولة الإمارات".

وتضمنت فعاليات «العيد في بلادي غير» عرض مسرحية (فاصل ونواصل) من تأليف وإخراج حمد الظنحاني وتمثيل أيمن الخديم ونخبة من الشباب المسرحيين المبدعين، تبعه أمسية شعرية جماهيرية أحيتها مجموعة من الشعراء المشاركين، هم: فيصل الموح، محمد الشجاع، فايز اليماحي، حسن الذخيري وأدارها الإعلامي طلال العنتلي، حيث تميزت بإلقاء مجموعة من القصائد الوطنية والعاطفية والاجتماعية. وعرضت مجموعة فرقة العوايد الحربية لوحات غنائية تراثية حربية أمام الجمهور الحاضر الذي شارك في مجموعة من المسابقات الثقافية والتراثية. كما تضمنت الفعاليات إحياء القرية التراثية التابعة للجمعية تحت إشراف اللجنة النسائية ،بمختلف أطياف العمل التراثي من خلال الأعمال اليدوية وتحضير المأكولات الشعبية ورحلات البحر والغوص قديما.

وفي نهاية الفعاليات قام رئيس جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح عبدالله الظنحاني يرافقه خالد الظنحاني بتكريم مجموعة من الشخصيات المجتمعية التي كان لها دور فاعل في حياة الناس العامة، كما قدما دروعا تذكارية وشهادات تقدير للمشاركين في أيام العيد الثقافية.