ندوة صحفية بمقر جامعة الحسن الثاني بالمحمدية

تعقد الأستاذة رحمة بورقية، رئيسة جامعة الحسن الثاني المحمدية – الدار البيضاء ندوة صحفية يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2010 على الساعة الرابعة لعد الزوال بمقر رئاسة الجامعة بمناسبة الدخول الجامعي 2010 / 2011.

يتميز هذا الدخول الجامعي بإحداث تكوينات جديدة تأتي استجابة لمقتضيات المخطط الاستعجالي 2009-2012 وتطلعات المحيط السوسيو اقتصادي والمتمثلة أساسا في الإجازات المهنية والماستر والماستر المتخصص والماستر في العلوم والتقنيات ومسالك المهندسين ولأول مرة تكوينات تخص الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا. وقد وصل العدد الإجمالي للتكوينات المعتمدة برسم السنة الجامعية 2010/2011 (164) مسلكا يضم (26) إجازة أساسية و(54) إجازة مهنية و(09) إجازة في العلوم والتقنيات و(34) ماستر و(27) ماستر متخصص و(4) ماستر في العلوم والتقنيات بالإضافة إلى (05) مسالك لتكوين المهندسين وكذلك دبلوم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير و(04) دبلوم جامعي للتكنولوجيا بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالمحمدية المدمجة حاليا ضمن مؤسسات جامعة الحسن الثاني المحمدية - الدار البيضاء.

ومن أهم خاصيات هذا الدخول الجامعي كذلك استئناف تفعيل المخطط الاستعجالي الرامي إلى تحسين المردودية الداخلية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي والرفع من نسبة إدماج خريجيها في الحياة العملية لمواكبة الأوراش التنموية لبلادنا.

هذا اللقاء سيكون فرصة لتقديم المشاريع الواعدة وكذا الأنشطة العلمية والبيداغوجية والثقافية المبرمجة خلال هذه السنة وكذا الآليات الجديدة التي تم وضعها لتنفيذ هذه المشاريع دعما لسياسة الجامعة الرامية إلى تنويع ومهننة التكوينات والانفتاح على الخارج والمندرجة في إطار المخطط الاستعجالي برسم السنة الجامعية 2010/2011.