افتتاح معرض "المدينة – بعدها الثالث" للفنانة الاردنية روان قاقيش

يفتتح مركز رؤى32 للفنون، معرض الفنانة الأردنية روان قاقيش "المدينة – بعدها الثالث"  وذلك  في الساعة السادسة من مساء اليوم الأثنين الموافق 11 تموز 2011، ويستمر المعرض حتى 31 تموز2011، حيث تفتح الصالة أبوابها يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساءا باستثناء يوم الجمعة، شارع ابن الرومي، رقم 32، أم اذينة الجنوبي، ما بين الدوارين الخامس والسادس. يضم المعرض خمسة وعشرون لوحة تتراوح بين 2 متر و60 سم، وبين 30 سم و60 سم، وما بينهما. يُذكر أنّ الفنانة قاقيش من مواليد عمان، الاردن عام 1983، تخرجت في عام 2006 بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية والتصميم ، من الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا (JUST).

في عام 2008 ، سافرت إلى مدينة نيويورك، حيث التحقت في كلية الفنون البصرية (SVA) نيويورك ، فضلا عن جامعة نيويورك (NYU) ، لمواصلة دراستها للفن.  لدى عودتها إلى عمان، شاركت في العديد ورش العمل المحلية والدولية ، والمعارض ، وكان اخرها سلام من مدينتي الذي اقيم في جاليري رؤى32 عمان الاردن وشارك به مجموعة من الفنانين من العالم.

 

الفنانة الأردنية الشابة واللافتة روان قاقيش تحتفي بمدينتها عمّان، وتقيم مقاربة روحية وجدانية مع رموزها وعراقتها وأسواقها القديمة وقاعها المفعم بالحياة وناسها الطيبين. قاقيش لا تستعجل إنجاز لوحات عمّانها الساكنة أعماق قلبها، فأدراجها القديمة في شارع الملك طلال وأسواق البخارية ومنكو والحميدية وملحس وغيرها، تأخذ حقها بالرسم والتلوين والتأني، حتى تكاد أنفاس الناس في اللوحات تعبق بالمعنى وتتقاطع مع فاعلية التلقي من خلال تقنية الكولاج موضوعة المدن الهجينة والمفارقات التي تسكن حراكها.

روان قاقيش التي تلتقط روح   عمان القديمة في أعمالها، والتي تعتمد على كولاج من الصور الفوتوغرافية والتدخلات اللونية على سطوح معدنية صدئة.تطرح الفنانة روان  قاقيش مساهمتها الفنية  عن المدن الهجينة من خلال تقنية الكولاج و كذلك  لعدد من البروتريهات وهي تعمد الى الخلط الفني لتعبير عن مفارقة المدن  التي اضاعات هويتها من منها جاءت رؤية الفنانة روان قاقيش.