تأسيس "منتدى المبادرين الملهمين"

أعلن عن تأسيس "منتدى المبادرين الملهمين" تحت شعار التعلم من أجل التنشئة السوية، انطلاقا من تعزيز دور المبادرين الملهمين وإحساسهم بأن التنشئة السوية لأطفالنا مسؤولية الجميع، وتعزيزا لثقافة التميز والريادة والابداع. ويشار ان المنتدى هو إطار تربوي مساند لأطراف العملية التربوية يضم أصحاب المبادرات الريادية والملهمة التي أحدثت فرقا في البيئة التربوية.  وتبنى المنتدى رسالة تسعى إلى حشد واستنهاض الطاقات في البيئات المختلفة وتعزيز الأفكار الريادية والملهمة في الوسط التربوي واستثمارها لتحقيق نهج تربوي شمولي يسهم في تطوير جودة البيئة التربوية لتغدو أكثر مواءمة لنماء متكامل لأطفال فلسطين. ويسعى المنتدى إلى تحقيق تفعيل دور المبادرين كسفراء لإلهام فلسطين، تعزيز ثقافة الريادة والإبداع والتميز في الوسط التربوي، تعزيز المشاركة المجتمعية في تطوير البيئة التربوية، تطوير آليات التواصل مع الطلبة بما يمكنهم من إيصال صوتهم، خلق حراك تربوي هادف حول القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني.

وفي اجتماع الهيئة التحضيرية للمنتدى تم تبني مجموعة من الأنشطة والفعاليات التربوية التي ستنفذ خلال العام القادم، والتي ستتركز في دعم ومساندة ثقافة الإبداع والتميز لدى الكادر التربوي والطلبة والمجتمع المحلي، وخلق حراك تربوي حول قضايا تهم المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى نشر التوعية بأهمية التعلم من أجل التنشئة السوية، والتواصل مع المبدعين والرياديين في العالم للاستفادة وتبادل الخبرات، وإبراز التجارب الفلسطينية الرائدة. ويتطلع المنتدى إلى تعزيز علاقات قائمة على التعاون والشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة بالبيئة التربوية، كذلك تعزيز العلاقات مع القطاع الخاص انطلاقا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية، وإلى بناء علاقات تكاملية مع المؤسسة التربوية الرسمية، وباقي المؤسسات العاملة في حقل التربية والتعليم، وفي قطاعي الطفولة والشباب ومع المؤسسات الإعلامية. ويثمن المنتدى دور مؤسسة التربية العالمية/ إلهام فلسطين في مساندتها لبلورة وتأسيس فكرة المنتدى ويدعو كافة المؤسسات والجهات إلى البناء على هذه التجربة وتطويرها بما يخدم الواقع التربوي في فلسطين.
وتتابع أعمال المنتدى لجنة تحضيرية تضم في عضويتها 13 مبادرا، انبثقت عن الإجتماع الموسع الذي ضم المبادرين الملهمين أواسط الشهر الماضي، حيث ستقوم اللجنة التحضيرية بالمتابعة والإشراف على تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تم تحديدها والاتفاق عليها، على أن يجري لاحقا انتخاب هيئات تنفيذية من خلال المؤتمر الذي يطمح المنتدى إلى عقده، وتكريسه واقعا سنويا. وتضم اللجنة التحضيرية في عضويتها ( إبراهيم الدراس، وسيم العطعوط، لمياء نصار، محمد أبو عباه، لينا السلمان، فارس الزهور، لبنى زهد، صهيب زيد، كهرمان نجم، سعيد خضر، فلسطين دية، سائدة الطيطي، داعس أبو كشك)، والذي تم إختياره من قبل اللجنة ليكون منسقا للمنتدى.