جائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، عن تمديد آخر موعد للتقدم بالترشيحات للجائزة حتى الاول من أكتوبر/تشرين الأول بدلاً من الاول من شهر سبتمبر/أيلول كما كان مقرراً. ويأتي هذا التمديد مراعاةً لمصادفة شهر رمضان المبارك خلال شهر أغسطس/آب الحالي هذا العام.

هذا وقد بدأ مكتب الجائزة الإداري باستقبال الأعمال المرشحة بدءاً من منتصف مايو/آيار الماضي، في فروع الجائزة التسعة والتي تضم: التنمية وبناء الدولة، وأدب الطفل، والمؤلف الشاب، والترجمة، والآداب، والفنون، وأفضل تقنية في المجال الثقافي، والنشر والتوزيع، وشخصية العام الثقافية، حيث يتم التقدم للفروع الثمانية الأولى من قبل الكاتب أو المؤلف او المترجم شخصياً، أما جائزة شخصية العام الثقافية فيتم ترشيحها من خلال المؤسسات الأكاديمية والبحثية والثقافية أو الاتحادات الأدبية والجامعات أو ثلاثه من الشخصيات ذات المكانة الأدبية والفكرية والثقافية.

ويأتي إعلان التمديد بالتزامن مع بدء لجان الفرز والقراءة لجائزة الشيخ زايد للكتاب أعمالها الأسبوع الماضي للتقييم المبدئي للترشيحات المتقدّمة حتى الآن للجائزة في دورتها السادسة للموسم 2011/2012. ويذكر أن اللجان واظبت على الاجتماع شهرياً منذ فتح باب الترشيحات لهذه الدورة.

ويذكر أنّ على الراغبين في الاشتراك في الجائزة تعبئة استمارة الترشح الخاصة بأحد فروع الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني www.zayedaward.comعلى أن يكون العمل الإبداعي للمرشح منشوراً في شكل كتاب، ولم يمضِ على نشره أكثر من سنتين، ومكتوب باللغة العربية - باستثناء جائزة الترجمة، حيث تمنح لمؤلفات مترجمة عن أو إلى اللغة العربية. وعلى المترشح إرسال الاستمارة مع خمس نسخ من العمل المرشح للمكتب الإداري مرفقا بالسيرة الذاتية للمترشح وصورة من جواز السفر، وصورة شخصية.