إختيار 12 مشروعا لأفلام طويلة لمخرجين شباب في مسابقة "ميدي طالون"

وقع اختيار لجنة تحكيم مسابقة "ميدي طالون" على 12 مشروعا لأفلام طويلة لمخرجين شباب ينتمون للمغرب والجزائر وتونس ولبنان ومصر، حيث صنف ستة مغاربة ضمن الفائزين. وتم أيضا إختيار مشروع مخرجة شابة إفريقية تتابع دراستها في المغرب، إضافة لمخرجين جزائريين، وآخرين تونسيين، ومخرج لبناني واحد.

وقد توصلت كل من لجنة الفيلم بورزازات و"كنال فرانس أنترناسيونال" {سي،إف،إي}، وجمعية "ألف وجه" الفرنسية، الجهات المنظمة لهذه المسابقة في المرحلة الأولى –حسب بلاغ لهذه الجهات- ب63 ترشيحا، ليتم بعد ذلك حصر عدد الملفات التي تم قبولها في مرحلة ثانية في 44 ملفا (28 من المغرب، و7 من الجزائر، و4 من تونس، و4 من لبنان، وملف واحد من مصر}.

وضمت لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج المغربي فوزي بن السعيدي كلا من برتراند موسكا مدير برامج ب`"فرانس تلفزيون"، والمنتج التونسي فارس لدجيمي، والمخرجة والمنتجة الجزائرية نادية شرابي، والمنتجة المغربية لمياء الشرايبي، وأخصائي السيناريو الفرنسي فيليب لاسري.

وحضر اجتماع لجنة التحكيم كل من  عبد الرزاق الزيتوني مدير لجنة الفيلم بورزازات، وإيريك سوليي عن "كنال فرانس أنترناسيونال"، وديديي بوجار ممثلا عن جمعية "ألف وجه"، بصفتهم ممثلين للهيئات المنظمة للمسابقة.
للإشارة فإلى جانب الجهات الثلاث المنظمة ل`"ميدي طالون" فهذه المسابقة ترتبط بعلاقات مع مجموعة من الشركاء وهم "جمعية السينمائيين التونسيين"، ومؤسسة "على بعد 35 ملم من بيروت"، والمركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية في الخارج، وسفارة فرنسا في المغرب و"المركز الوطني للسينما والصورة المتحركة" بفرنسا و"صندوق روبيرطو سيميتا".