تقرير من الأردن

لمى حوراني تعرض أحدث مجوهراتها في العاصمة الأمريكية

تحتضن سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في العاصمة الأمريكية واشنطون معرضاً لمجوهرات المصممة الأردنية لمى حوراني، وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء القادم، 22 تشرين الثاني 2011، ويستمر لمدة يوم واحد فقط. ويتضمن المعرض مجموعات لمى حوراني السبع الأخيرة، والمنفذة بالفضة وطلاء الذهب والأحجار الكريمة وشبه الكريمة. وقد تضمنت المجموعات تصاميم جديدة خاصة بهذا المعرض لم يسبق لها أن عُرِضت من قبل

والمعروف أن للسفارة الأردنية بواشنطون، الواقعة في شارع انترناشيونال درايف، قاعة كبيرة لعرض الأعمال الفنية. ووصفت السفارة في الدعوة الموجهة إلى المجتمع الدبلوماسي والثقافي في واشنطون معرض لمى حوراني بأنه "فريد من نوعه يحتوي مختارات من أحدث مجموعاتها المنفذة يدوياً بالكامل".

ويُذكر أن المصممة الأردنية لمى حوراني تعرض للمرة الثانية في العاصمة الأمريكية واشنطون، حيث كانت قد شاركت قبل سنوات قليلة في "مهرجان فنون العالم العربي- أرابيسك" الذي احتضنه مركز جون. ف. كندي، وهو أكبر وأهم المراكز الثقافية في العاصمة الأمريكية. كما سبق لها أن عرضت أعمالها في المتحف الأمريكي الطبيعي عام 2002، وفي متحف الفن الحديث في سنسناتي بالولايات المتحدة في عام 2003، اضافة إلى مشاركتها في مهرجان الفن والمجوهرات الشرق أوسطية الذي استضافه متحف "نورث وود" في فلوريدا، عام 2008. وكانت لمى حوراني قد عرضت مجوهراتها وألقت محاضرات عن الحلي العربية في ميامي، فضلاً عن مشاركاتها المتكررة في أسابيع الموضة والأزياء العالمية في نيويورك وميامي وميلانو.

يُذكر أن المصممة الأردنية كانت قد حصلت على شهادتها الجامعية الأولى في الفنون الجميلة من جامعة اليرموك، عام 2000، وذلك قبل أن تلتحق بمعهد GIA/ فيشنزا، ايطاليا لتحصل على دبلومين في تصميم المجوهرات وعلم الأحجار الكريمة، ثم عادت إلى ميلانو لتحصل على درجة الماجستير في معهد مارانغوني في تصميم المنتجات الصناعية.

وخلال عقد من الزمن حققت لمى حوراني إختراقات استثنائية في عالم الحلي المعاصرة، إذ أقامت ما يزيد على ثلاثين معرضاً شخصياً في العاصمة الأردنية والعديد من عواصم المنطقة، إضافة إلى اليابان، وكندا والولايات المتحدة وايطاليا وألمانيا.

وقد تناولت تصاميم لمى حوراني صحف رصينة مثل نيويورك تايمز، والموقع الالكتروني الشهير والخاص بالتصاميم Cool hunting، فضلاً عن عشرات الدوريات والصحف العربية والأجنبية الأخرى.

يُذكر أن تصاميم لمى حوراني لعام 2011/ 2012 تضم سبع مجموعات متمايزة، مستمدة من الطبيعة والثقافة المتنوعة للأردن وعدد من البلدان الأخرى التي تأثرت بها، مثل: اليابان واسبانيا.

وقد عملت لمى على عدة مجموعات منها، شقائق النعمان، شجرة الزيتون المباركة، البراعم الطنانة، قلادات الامنيات، حنين بلغة معاصرة، مجموعة الطفل، الهوية الذاتية، والطواحين الهوائية.

هذا، ومن المقرر أن تنتقل لمى حوراني بمجموعاتها إلى نيويورك، حيث تعرض في مكانين مختلفين.