الدكتور عبد الهادي التازي يفتتح الدورة العاشرة لمهرجان بني عمار زرهون

 في بادرة تضامنية معبرة مع مهرجان بني عمار زرهون، سيلقي المؤرخ والدبلوماسي والأديب المغربي الكبير الدكتور عبد الهادي التازي المحاضرة الافتتاحية للدورة العاشرة لمهرجان بني عمار زرهون الذي تنظمه جمعية مهرجانات بني عمار للسينما والثقافة ما بين 12 و15 يوليوز 2012 بقصبة بني عمار ومدينة مولاي إدريس زرهون.

سيكون جمهور المهرجان على موعد مع الدكتور عبد الهادي التازي بغزارة معلوماته وأسلوبه الجذاب وخبرته الطويلة، في محاضرة شيقة تتمحور حول:

 "دور المهرجانات الجهوية في التوعية الوطنية وفي ازدهار السياحة المستدامة"

 حيث سيتناول في البداية "المبادرة الرائدة التي سبقت إليها الجمعية عندما فكرت في الاهتمام بالحمار، هذا الحيوان الذي كان ملهما لرجال الفلسفة والفن والسياسة كذلك على طول العصور، سواء في عالم الشرق أو عالم الغرب، مما نبه الناس إلى قيمة هذا "المخلوق". سينتقل المحاضر إلى محور ثاني يتمثل في ضرورة الاهتمام بمثل هذه المهرجانات الجهوية ودعمها وإبراز دورها في ازدهار السياحة وتحسيس المواطن بثروات بلاده،  وتعدد روافد هويته وبعث ذاكرته من مرقدها.

كما سيتطرق د. التازي لنماذج من تلك المهرجانات الجهوية في سائر جهات المغرب، حيث يجدد الدعوة إلى استثمارها  لتوعية المواطن المغربي...

 وأخيرا يذكر د. التازي  بما كان لهذا "الحيوان: من عناية من لدن الدولة التي كانت تعهد للمحتسب برعايته وحمايته من "عنف" الذين يستغلونه ويستفيدون من جهده، كما أن الدولة لم تنس ذكر الحمار في الوثائق الدبلوماسية، وكذا في الرحلات المغربية.

 

مدير المهرجان محمد بلمو