معرض"نسيج المشهد" لهاني الحوراني

 أعلن مركز رؤى32 للفنون عن تمديد معرض أعمال هاني الحوراني "نسيج المشهد" الى الخامس من ايار القادم. وكان المعرض المذكور قد افتتح في مساء يوم 19 آذار 2012 واستمرحتى 19 نيسان الجاري، وسط اقبال ملفت على أعمال أحد فناني الستينات، عرف بتعدد اهتماماته وتوزعها ما بين السياسة والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي.

ويعود آخر معرض الأعمال هاني الحوراني التشكيلية الى نحو عقدين من الزمان، حيث أقام عام 1993 معرضا لأعماله المائية، كان محورها "وادي الواله" في حسبان جنوب مأدبا. لكنه واصل عرض أعماله الفوتوغرافية في عمان ومدن عربية وفي بعض المدن الأوروبية والعاصمة الأمريكية "واشنطن".

هذا وتتيح الأعمال السبعين المعروضة في مركز رؤى 32 للفنون التعرف على تجارب هاني الحوراني التشكيلية الأخيرة، ولا سيما خلال السنوات العشرة الأخيرة، حيث استوقفت العديد من النقاد والفنانين التشكيليين، ليس فقط لكونها "مختلفة" من حيث خروجها عن القوالب المألوفة، وإنما أيضا لما كشفت عنه من قدرة تصميمية عالية لا تقف عند حد لوحة الجدار وإنما تتعامل مع العمل الفني كبناء معماري متعدد السطوح مثل المكعب، والمجسم الهرمي، والمسلة وغير ذلك.

وبهذه المناسبة يقيم مركز رؤى للفنون 32 حفل إستقبال لفناني الستينات والسبيعنات، وذلك في الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء القادم، الموافق 25 / 4 / 2012، في صالة المركز الواقعه في فيلا 32 شارع ابن الرومي، خلف ابراج "إعمار" ما بين الدوارين الخامس والسادس بجبل عمان.

يذكر أن مركز رؤى 32 للفنون يقيم في السابع من أيار القادم المعرض الجماعي للتشكيليات العربيات، تحت عنوان "ربيع ألمرأة العربية" ويستمر حتى نهاية أيار 2012 .