معرض بيروت الدولي للكتاب

يشارك في المعرض 244 دار نشر لبنانية وعربية وخمس دول عربية بصفة رسمية هي فلسطين والسعودية والإمارات والكويت وعُمان

ينظم خلال الفترة من 4 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته السادسة والخمسين حسب بيان للنادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين في لبنان.

وسيشارك في المعرض٬ 181 دار نشر لبنانية و63 دار نشر عربية وخمس دول عربية بصفة رسمية هي فلسطين والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان٬ فضلا عن مؤسسات دولية برنامج المعرض يتضمن أيضا لقاءات فكرية (كريم مروة ...)٬ وأدبية مع روائيين وشعراء (شوقي بزيع ...)٬ وأمسيات فنية (أحمد قعبور٬ سحر طه٬ أغاني بيروت الثراتية ...)٬ وندوات (قضية فلسطين والمتغيرات العربية٬ الكتابة والترجمة...)٬ وتكريمات (ناجي العلي٬ عبد الرحمان منيف٬ سعد اله ونوس ...).

كما يتضمن برنامج المعرض لقاءات لمناقشة جديد الإصدارات٬ وتوقيعات لأزيد من 160 كتابا٬ ومحاضرات حول الكتابة والترجمة والعلوم الباطنية (الإيزوتيريك) والخط العربي في الفن المعاصر٬ وكذا معرض فن تشكيلي لنخبة من الفنانين المعاصرين.

يشار إلى أن أنشطة المعرض تتضمن بالخصوص مشاركة الباحث المغربي كمال عبد اللطيف٬ يوم 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري٬ إلى جانب المؤرخ اللبناني وجيه كوثراني في ندوة حول (إشكالية النهضة بين ثورات التحرير وثورات الحرية).