ياسين عدنان ضيف سنة محمد شكري

في إطار سنة محمد شكري2013 التي تصادف عشر سنوات على رحيله يفتتح فرع اتحاد كتاب المغرب بطنجة موسمه الثقافي بأول ”موعد مع كتاب“ يستضيف خلاله الشاعر والإعلامي المغربي ياسين عدنان الذي سيقدم و يوقع ديوانه ”دفتر العابر“ الحديث الصدور عن منشوات توبقال بمشاركة الشاعرة وداد بنموسى والشاعرين العربي غجو و خالد الريسوني والممثلة لطيفة أحرار التي ستقرأ بمعية الشاعر نصوصا من الديوان المحتفى به وذلك يوم الأربعاء 6 فبراير 2013 في الساعة السادسة مساء بمندوبية الثقافة بطنجة ويعد ياسين عدنان من أهم الأصوات الشعرية المغربية الحديثة، ولد سنة 1970 بمدينة آسفي و يعيش منذ طفولته الأولى بمراكش. يشتغل في الصحافة الثقافية العربية منذ عقد ونصف.
معد ومقدم البرنامج الثقافي التلفزيوني الأسبوعي مشارف الذي تقدمه الفضائيتان المغربيتان (الأولى) و(المغربية).معد ومقدم البرنامج الثقافي النصف شهري بولفار الثقافة على أثير إذاعة الرباط الدولية.
يساهم في تحرير الموقع الإلكتروني الشعري جهة الشعر وكان قد أصدر من مراكش سنة 1991 مجلة أصوات معاصرة، ثم منشورات الغارة الشعرية التي اعتُبرت تكتُّلا للحساسية الشعرية الجديدة في المغرب مع بداية التسعينات. وشارك في العديد من المهرجانات الشعرية والمؤتمرات الثقافية والأدبية بفرنسا وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا وهولندا وسويسرا والسويد والدانمرك والولايات المتحدة الأمريكية و العالم العربي.