الدورة الخامسة من المهرجان الوطني للفيلم القصير هواة

 

تحتضن مدينة شفشاون الجميلة في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 ماي 2013 الدورة الخامسة من المهرجان الوطني للفيلم القصير هواة بشفشاون، والذي تنظمه جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بشفشاون بتعاون مع المجلس البلدي للمدينة وعمالة إقليم شفشاون، وبدعم من المركز السينمائي المغربي ومساهمة فعاليات اقتصادية وجمعوية.

تتضمن دورة هذه السنة تنظيم مسابقتين رسميتين، الأولى خاصة بأفلام الهواة القصيرة، سيترأس لجنة تحكيمها المخرج المغربي المتميز داوود أولاد السيد وستضم في عضويتها كلا من الناقد السينمائي والمنسق العام للمنتدى الثقافي بطنجة الأستاذ الجامعي أحمد الفتوح والناقد السينمائي مدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة الدكتور بوشعيب المسعودي والكاتب والصحفي المصطفى الصوفي بالإضافة إلى المتصرفة بنيابة التعليم بشفشاون وعضو المكتب الإداري لمهرجان مرتيل السينمائي الدولي الأستاذة سارة الركيك. أما المسابقة الثانية فهي مخصصة للأفلام البيئية الخاصة بالهواة وسيعلن لاحقا عن أسماء لجنة تحكيمها.

وستنافس الأفلام التي سيتم انتقاءها للمشاركة في المسابقتين الرسميتين على ستة جوائز وهي الجائزة الأولى والثانية والثالثة وجائزتي التشخيص (ذكور وإناث) بالنسبة لأفلام الهواة القصيرة وجائزة تلاسمطان للفيلم البيئي بالنسبة للأفلام البيئية. وستبرمج خلال المهرجان ورشتان تكوينيتان لفائدة المشاركين في تقنيات كتابة السيناريو والمونتاج الرقمي سيشرف على تأطيرهما مختصون في هذا المجال.

وكعادة المهرجان في كل دورة سيتم خلال حفل الافتتاح تكريم شخصية سينمائية، مسرحية أو فنية اعترافا لها بعطاءاتها خلال مشوارها الفني.

ومن أهم فقرات المهرجان تنظيم ندوة "السينما: فن الفنون الممزوجة" والتي سيتم من خلالها إلقاء الضوء على علاقة السينما بباقي الفنون. وسيعلن لاحقا عن أسماء المشاركين في الندوة وعناوين مداخلاتهم.

فعلى الراغبين في المشاركة زيارة الموقع الالكتروني للجمعية  www.assated.com لمعرفة شروط المشاركة وتحميل استمارة المشاركة وقانون المسابقة أو الاتصال بالرقم التالي: 0667316201