الجزائر تشارك بعرضين في مهرجان فرانج لمينيسوتا

ستشارك الجزائر بعرضين من نوع المونولوج في المهرجان  المسرحي فرانج لمينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية من 1 إلى 11 أوت الحالي حسب  ما علم اليوم السبت الممثل والمخرج الوهراني محمد يبدري أحد المشاركين في التظاهرة.

ويتعلق الأمر بعرضي “مهرج في المنفى” لمحمد يبدري و”تيزي وزو” للممثلة  الجزائرية-الأمريكية الطاوس خازم واللذين أدرجا ضمن برنامج هذا المهرجان الذي  يضم 174 عرضا آخر.

ويعتبر مهرجان فرانج لمينيسوتا الذي أسس سنة 1974 أحد المهرجانات  العديدة التي تنظم خلال الأيام الأولى من شهر أوت في مختلف أنحاء شمال الولايات  المتحدة الأمريكية. ويعد أكبر التظاهرات التي تهتم بالفنون عبر العالم. وقد وصل  عدد العروض المشاركة فيه خلال السنة الماضية 2.600 عرض من 47 بلدا.

ويشارك محمد يبدري للمرة الثانية في هذا المهرجان من خلال عمله الجديد  “مهرج في المنفى” الذي قدمه مؤخرا بوهران وبالجزائر العاصمة.

ويروي يبدري عبر هذا المونولوج سيرة ذاتية لفنان منفي يعود إلى وطنه ويحاول  مقاسمة تجربته الإنسانية في البلد الذي استقبله.

أما  عرض “تيزي وزو ” فهو سيرة ذاتية أيضا إلا أنه في الإتجاه المعاكس  ل مهرج في منفى” حيث يتناول تجربة الطاوس التي تحل للمرة الأولى بوطنها الأصلي..