مهرجان كويت سيني موبايل يدعم الشباب والمواهب

وهو أول مهرجان على مستوى الخليج

حدث سينمائي جديد سوف تشهده دولة الكويت خلال الفترة المقبلة ، حيث جاري الإستعداد الإقامة المؤتمر الصحفي الأول للتصريح بإنطلاقة أنشطة الدورة الأولى لمهرجان كويت سيني موبايل ( لدعم المواهب والهواة ) والذي يتم تصوير أفلامه بكاميرات الموبايل وأجهزة التابلت ، ويهدف المهرجان الى ابراز هذا الفن الجديد والذي يهدف الى دفع الشباب لاستخدام التكنولوجيا بشكل ايجابي ويتيح الفرصة لعشاق السينما والتصوير منهم لعرض اعمالهم وابداعاتهم الخاصة ، وتم رصد جوائز قيمة جدا للأفلام الفائزة بالمهرجان ، وعن تفاصيل هذا المهرجان حدثنا الممثل والمخرج عبدالمحسن التمار مدير المهرجان قائلاً: أن أفلام الموبايل تشهد حاليا إزدهارا غير مسبوق وتنوعا كبيرا شمل كل الموضوعات ، وأصبحنا نشاهد حالياً على شاشة الموبايل وأجهزة التابلت أفلاماً منها الكوميدي والأكشن والدرامي والرعب.

واضاف " التمار " أن المهرجان يعد دعوة لأصحاب المواهب والهواة لصناعة أفلامهم الشخصية بأنفسهم دون اي تكاليف انتاجية ، وتعتبر المشاركة في المهرجان مفتوحة فهيه لا تقتصر على سن معين ولكن يشترط للمشاركين دون 18 سنة موافقة ولي الامر وهي مفتوحة للمواطنين والمقيمين وللجنسين.

واشار " التمار " ان افلام الموبايل هي كيان خاص مستقل عن السينما التقليدية وهذا النوع الجديد من الفنون يُبشر بعصر جديد في تاريخ السينما ويفتح أفق التعبير والانتاج لمبدعين جدد، واضاف " التمار" أنه يتوقع ان افلام الموبايل وأجهزة التابلت قد تحدث تحولاً حقيقيا في مسار الفنون المرئية والمسموعة في العالم .

وأكد " التمار" أن المهرجان يتيح الفرصة لأي شخص حتى يصبح مخرجا وينتج أفلاما يعرض من خلالها وجهة نظره أو رؤيته الخاصة دون اي تكاليف ولا ممثلين ودون ديكور وشركة انتاج ، فقط كل ما يحتاجه هو جهاز الموبايل أو التابلت مزود بكاميرا حديثة تسمح بتسجيل لقطات متتابعة.

واضاف " التمار " انه لا توجد شروط على الأفلام المشاركة في المهرجان ، لكن يشترط ألا تسيء للأديان أو تتعرض للمحاذير الرقابية وألا يتعدى زمن الفيلم 5 دقائق.

 وكشف " التمار" جاري الآن العمل على قدم وساق للتجهيزات الإدارية والفنية للمهرجان خاصة وأنه قائم على مجهودات شبابية وهي دعوة لكن من يرغب في دعم المهرجان سواء أدبياً او معنوياً او حتى مادياً التواصل مع إدارة المهرجان من خلال الإيميل التالي:" KCMFest@Live.com " وهذة دعوة مني للجميع ولكل شخص يرغب في دعم الهواة .

أخيراً أضاف " التمار " أنه قد قدم إستقالته من نادي الكويت للسينما وبرسالة منه شخصياً يشكر كل من سانده ودعم فكره ويتمنى للنادي وللقائمين عليه النجاح فبللأول والأخير هدفنا دعم المواهب والحراك الشبابي ومواهب السينما .

 

مـــــــلاحظــــــة

رسالة من مهرجان كويت سيني موبايل لتوقيع برتكول تعاون مع مهرجانات سينمائية لدعمة  لكل من يرغب في توقيع برتكول تعاون دعم المشروع التواصل مع إدارة المهرجان :

 

إدارة المهرجان: KCMFest@Live.com