مدرسة سانت جورج الثانوية تستضيف الكاتب "فراس حج محمد"

نظمت جمعية الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل لقاء أدبيا خاصا في مدرسة سانت جورج الثانوية في رام الله؛ لمناقشة مجموعة الأستاذ فراس حج محمد "أناشيد وقصائد"، والتي صدرت عن الزيزفونة، وقد شارك في اللقاء عشرون طالبا وطالبة من الصفوف السابع وحتى التاسع الأساسيين.

ورحب نائب مدير المدرسة الأستاذ جلال محيسن بممثل جمعية الزيزفونة الأستاذ شريف سمحان، وأ. فراس حج محمد، متمنيا أن يناقش الطلبة المجموعة نقاشا يكشف عما فيها من قضايا وجوانب فنية.

وبدوره قام الأستاذ شريف سمحان ممثل جمعية الزيزفونة والمشرف العام على مجلتي الزيزفونة الكبيرة والصغيرة بتقديم الأستاذ فراس حج محمد منوها بعمله مشرفا تربويا في مديرية جنوب نابلس، مستعرضا مؤلفاته الأخرى غير كتاب "أناشيد وقصائد" وقد كانت هذه المجموعة الشعرية باكورة أعمال الكاتب في مجال أدب الأطفال التي أصدرتها الجمعية في بداية العام الدراسي 2014-2013.

ثم فتح باب النقاش حول القصائد والأناشيد التي تضمنها الكتاب، وأبرز الطلبة قضايا وملاحظات جد مهمة، تلقاها الكاتب برحابة صدر، منوها بملحوظاتهم، حيث كانت جلّ تلك الملحوظات عميقة ودالة، متعلقة بالجانبين الفني والموضوعي، ونظمت اللقاء وأدارت الحوار الأستاذة سهير زعرور المرشدة الاجتماعية في المدرسة ومسؤولة المكتبة.

ويذكر أن هذا اللقاء هو اللقاء الثاني الذي تنظمه جمعية الزيزفونة لمناقشة مجموعة الكاتب فراس حج محمد، حيث تم عقد اللقاء الأول في مدرسة بنات سمحية خليل الأساسية، وهي سنة تتبعها الجمعية لمعرفة رأي الطلبة وطبيعة ملحوظاتهم في ما يتم نشره من أعمال موجهة لهم.

وسبق أن عقدت "الزيزفونة" لقاءات مماثلة لكتّاب آخرين من مثل اللقاءات الخاصة بالكاتب محمود شقير والكاتبة إسراء كلش، وقد كشفت هذه اللقاءات عن مدى تقبل الطلاب لأعمال هؤلاء الكتاب، وأبدوْا ملحوظاتهم عليها في الجانبين الفني والفكري.