أحلام لوحة عرض مسرحي جديد لمسرح رؤى

الكلمة-المغرب

تقدم جمعية مسرح رؤى بمدينة آسفي،عرضها المسرحي الجديد "أحلام لوحة". وذلك يوم الاثنين 25 يونيو 2007 على الساعة السابعة والنصف مساء بقاعة الأفراح بآسفي. العرض من إعداد كل من فؤاد شبابي والمهدي تاليل. ويشرف على مسرح رؤى المسرحي والكاتب أحمدالفطناسي.

بعد مسرحية السنة الماضية "كافيه سوسيال"/2006. يقدم مسرح رؤى "أحلام لوحة"، المسرحية التي يسمها الفنان فؤاد شبابي بأنها "تركيبة غير عادية في دمج ثلاثة نصوص تصب في نفس الاتجاه..خليط من الكتابة ثم دمجه صوريا لأنه ثم الاعتماد في بناء العمل على الصورة لكن النص يبقى الإطار الشامل الذي نجده يتوحد في معاناة الإنسان بأشكال مختلفة ومقتضبة لما يلقاه في حياته العامة من قبل شخوص معينة لقاء بحته عن الكمال ودرجات من السمو للعقل البشري".

أما مخرج العرض الفنان المهدي تاليل، فيعتبر أن "العمل هو مقتطفات من المسرح العالمي، بما أنه يكتسي صبغة كونية وشمولية ارتأينا أن يكون اعرض المسرحي متضمنا ثلاثة مواقف وحالات تهم البشرية من خلال ثلاث نصوص عالمية، ولكي نرساها في طبق فني ومسرحي تم إعداد نصنا المسرحي من خلال دمج هذه النصوص وإعطائها قالبا نقديا وموضحا من خلال الإخراج الذي اعتمدناه للمسرحية مع إستعمال تقنيات فنية وجمالية لإعطاء صبغة محلية للعرض".

ويتكون الطاقم التقني لمسرحية "أحلام لوحة"من : حياة حليم، إحسان الشطبي، سعيد نعينيعة، كريم بوسمامة.

الديكور: يوسف سحنان، إحسان الرموك
التشخيص: عزيز الشليلي، زهيرة زعيتر، بشرى كريمي، زكية مول البلاد، محمد زين، فؤاد شبابي، إحسان الرموك، يوسف سحنان.
إعداد النص المسرحي: فؤاد شبابي.
الإخراج: المهدي تاليل.