تجارب شابة، وثورة الأدب وفنون السينما عن بعد في اليوم الثاني لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

الإسكندرية في 27 مارسيتواصل البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في اليوم الثاني حيث يبدأ في الرابعة والنصف مساء بندوة "تجارب سكندرية شابة في القصة والشعر" يتحدث فيها كل من: أحمد الملواني، إيمان عاطف محمد ذهني، ميسرة صلاح الدين، هيثم الوزيري، ويقدمها محمد العبادي. وتتناول الندوة عرض ومناقشة لأحدث الإصدارات الأدبية لشباب الأدباء يعقبها حفل توقيع جماعي لهذه الإصدارات.

وفى السابعة مساء تقام ندوة "ثورة الأدب وأدب الثورة" يتحدث فيها كل من: أشرف العشماوي، سعد القرش، د. عبد الباري خطاب، مكاوي سعيد، محمود الورواري، ويقدمها الدكتور أحمد المصري، وتناقش الندوة كيف كان للأدب دورا كبيرا في الثورة المصرية، من خلال الكتابات التي صدرت من قصص قصيرة وروايات، وعرض لنماذج من تلك الإصدارات، ويعقب الندوة حفل توقيع لكتب المشاركين بالندوة.

وأيضا بالتوازي وفى السابعة مساء تتحدث الدكتورة منى الصبان الأستاذة بمعهد السينما عن تجربة مدرسة السينما على شبكة الإنترنت من خلال ندوة "فنون السينما والتلفزيون عن بعد" حيث تشرح كيف يمكن لأى مهتم بالسينما أن يتعلم فنونها المختلفة من خلال التعليم عن بعد، من خلال مدرسة السينما الموقع العربي الوحيد الذى يقدم تعليم السينما عن بعد، تقدم الندوة آيات الميهي.