الفوتوغرافيّ علي شرف يتقاسم تجربته مع الحضور في متحف موقع قلعة البحرين

معرّفًا بالجمال وقدرة العدسة على إبصار الأزياء بصورة مغايرة، قدّم الفوتوغرافيّ البحرينيّ الشّاب علي شرف محاضرة بعنوان (تصوير الأزياء) وذلك مساء اليوم (الأربعاء، الموافق 7 مايو 2014م) بمتحف موقع قلعة البحرين، حيث انعقدت المحاضرة بالتّعاون مع مركز الفنون للتّصوير الفوتوغرافيّ، لتقدّم تجربة هذا الفوتوغرافيّ الذي تركَ له بصمة في عالم تصوير الأزياء والتقاط الجمال.

 

وخلال المحاضرة، قدّم مصوّر الأزياء علي شرف سيرته في هذا العالم، موضّحًا ما ألهمه هذا الاتّجاه والبوادر التي قادته لهذا المسار، واستعرض خلال العرض التّقديميّ مجموعة من أهمّ أعماله وتجاربه في تصوير الأزياء، وسرد مجموعة من القصص التي حدثت في كواليس التّصوير والإعداد. كما تناول في حديثه قصص مشاريعه وطبيعة أدائه المهنيّ، موضّحًا فكرة كلّ عمل وإعداداته الخاصّة به، ومشيرًا إلى طرقه في إدماج رؤاه الفنّيّة مع تطلّعات العملاء من أجل تحقيق حملات تجاريّة ناجحة والتّرويج لأعمال المصمّمين والأزياء وأدوات التّجميل. وأشار علي شرف في عرضه إلى أنّ عمله في هذا المجال لا يقتصر على الدّور المهنيّ فحسب، بل هو دائمًا ما يقوم بأعمال شخصيّة يضيفها إلى رصيده لإبراز أفكاره ورؤاه الخاصّة بعيدًا عن العالم التّجاريّ، وليتيح لنفسه فرص التّجريب والابتكار.

 

الجدير بالذّكر، أنّ هذه المحاضرة تمثّل مقدّمة تمهيديّة لورشة عمل لاحقة يقدّمها شرف يوم السّبت المقبل الموافق 10 مايو، ليحلّل فيها برفقة المشاركين مراحل مختلفة في تنظيم تصوير الأزياء، بدءًا من المفاهيم الأوّليّة والتّعامل مع جميع التّفاصيل من خلال التّركيز على العمل مع عارضة أزياء، الأزياء، المكياج وتصفيف الشّعر. كما سيتمّ خلال الورشة التّعريف بطرق اختيار المواقع الملائمة للتّصوير، الإكسسوارات، إعدادات الكاميرات، التّحكّم في الإضاءة، الخلفيّات وانعكاس الضّوء والتّقنيّات العمليّة الأخرى التي يتمّ تطبيقها في هذا النّوع من التّصوير.

 

تتبع هذه الورشة في الأسبوع اللّاحق (السّبت، الموافق 17 مايو 2014م) جلسة تقييم لصور المشاركين من خلال طاولة تقييم ونقد ذاتيّ من أجل تحسين الرّؤى ومعالجة الصّور. وقد أعلن المنظّمون عن بدء التّسجيل لورشة التّصوير وحلقة النّقد وذلك من خلال البريد الإلكترونيّ: waleed@cpbahrain.com برسوم تسجيل تبلغ 45 دينارًا بحرينيًّا.