اختيار افلام المسابقة الرسمية بالملتقى الوطني السادس للفيلم القصير هواة بالشاون

تعلن لجنة الانتقاء لاختيار الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة هواة، خلال الملتقى الوطني السادس للفيلم القصير هواة، والذي سيقام بشفشاون من 29 ماي وحتى ال 31 من نفس الشهر، عن انتقاء 10 أفلام  روعي تستجيب لمعايير دقيقة وهي جودة الصوت والصورة، أصالة الفكرة واحترام القواعد السينمائية، احترام القانون العام للمسابقة الرسمية، احترام سنة الإنتاج.

ويتعلق الأمر بأفلام (المرحوم) لمخرجه عبد المجيد أوليد، و(عرس الديب) لمحمد الهوري من الدار البيضاء، و(على درهم) لاولاس الخاضر من توطوان، و(الكاتب) لرشيد بوإمسمارن من الريش، و(داخل الاطار) لنبيل جوهر، و(الطفل الدمية) لمنير علوان، و(تكريم) لعبد المجيد سيمو وأنس العيسي من سطات، ثم (اللغز) لفداء اسباعي من طنجة، و(من التالي) لحميد عزيزي من القصيبة، و(المهرج) لمحمد حبيب الله من خريبكة.

وفي ما يخص المسابقة الخاصة بالأفلام البيئية فتم اختيار أربعة، وهي(الناس والزيتون لعصام الشهبوني من خريبكة، و(صانع الجمال بالدار البيضاء)، لمخرجه سعيد توفيق من البيضاء، و(خربشة) لمحمد برادة من تطوان، ثم(صرخات سطيحات) لهشام ضريف من الشاون.

يذكر ان لجنة الانتقاء الأولي لمسابقة هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية، ضمت كل من مدير المهرجان الأستاذ محمد سطار، والكاتب والشاعر جواد الخنيفي بالإضافة إلى المخرج والممثل المسرحي والسينمائي الفنان حميد البوكيلي.

كما يشار أن هذه الدورة، التي ستعرف فقرات متنوعة وتكريمات، وورش، ستقام، بتعاون مع الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون وعمالة إقليم شفشاون، وبدعم من المركز السينمائي المغربي ووكالة تنمية أقاليم الشمال ومجلس جهة طنجة تطوان ومساهمة فعاليات اقتصادية وجمعوية بالمدينة.

 

خلية التواصل

ادارة المهرجان محمد سطار

0667316201