بني ملال تستضيف مهرجان الفيلم الحقوقي والتربوي الأول

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال ـ خريبكة ، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تادلة ازيلال ونيابة إقليم خريبكة، الدورة الأولى لمهرجان الفيلم الحقوقي والتربوي، وذلك يومي 6 و 7 يونيو الجاري، بمقر الأكاديمية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة كلمات اللجان المنظمة، وعرض شريط(زمن الرفاق) لمخرجه المغربي الشريف الطريبق، فضلا عن عرض 15 فيلما تتبارى للظفر بجوائز المهرجان، تحكمها لجنة متخصصة.

كما سيتضمن اليوم الثاني من المهرجان، عقد مائدة مستديرة تتمحور حول موضوع"السينما والتربية على حقوق الإنسان"، وذلك بمشاركة عدد من الباحثين والأساتذة والمهتمين، ليتوج المهرجان بإعلان النتائج وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وتقام هذه التظاهرة السينمائية المهمة، تفعيلا لاتفاقيتي الشراكة الموقعة بين اللجنة والأكاديمية ونيابة وزارة التربية الوطنية بخريبكة، و تكريسا للعمل المشترك مع أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية ومؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة.

كما تعقد هذه التظاهرة السينمائية الفريدة من نوعها من أجل تقوية التنسيق بين مختلف الفاعلين بالجهة، بهدف النهوض بثقافة حقوق الإنسان في الأوساط التعليمية خاصة لدى فئات الشباب.