غزة الأمل.. المقاومة بلغة الفن

تواصل في مبنى 18 بكتارا معرض «غزة.. الأمل» للمصور الفلسطيني علي ابراهيم نور الدين، الذي نظمته الجمعية القطرية للتصوير الضوئي بالتعاون مع سفارة فلسطين، وجمعية قطر الخيرية، تحت رعاية المؤسسة العامة للحي الثقافي، ويستمر المعرض حتى يوم 8 سبتمبر2014م.

المعرض يضم اكثر من خمسين عملا يصور ويجسد صورا من حياة الغزاويين، وصمودهم الأسطوري أمام آلة الدمار والعدوان الصهيونية، ويعكس إصرارهم على الحياة رغم جحيم وأهوال العدوان.

وفي هذا السياق قال أحمد الخليفي رئيس الجمعية القطرية للتصوير الضوئي: «إن الأعمال الفنية للفنان الفلسطيني علي نور الدين تجسد حياة أهلنا في قطاع غزة، حيث تنبثق الابتسامة والأمل والعزيمة في وجوه أطفال غزة وسط الدمار والحصار الخانق المفروض عليهم منذ عام 2007، مشيرا الى أن المصور الفلسطيني من مواليد غزة كان قد حصل على جائزة الورد برس فوتو لأفضل 10 مصورين على مستوى العالم في 2013، كما حصل على تقييم من مجلة التايمز الأميركية كأفضل تغطية صراع من جانب إنساني من قطاع غزه، حيث لا يزال ينقل بعدسته تفاصيل المعاناة الإنسانية في القطاع.

المصور الفلسطيني علي نور الدين من مواليد قطاع غزة في عام 1985، في سن الـ 17 كان يعمل كمصور حر لوكالة حماية البيئة في مكتب غزة قبل ان ينضم إلى وكالة الصور الصحفية الأوروبية في قطاع غزة، بعد ذلك بعامين، ومنذ عام 2004 يغطي أخبار الأحداث في السلطة الفلسطينية والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، خاصة الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة، والانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة، وانقلاب حماس في غزة، والحرب على غزة في عام 2008/ 2009.

حاز جوائز فرونت لاين كلوب البريطانية 2013، والتصوير الصحفي العالمية 2013، ويوب سوات ماستر 2013، وأضواء- مجلة تايم- 2013.