موريتانيا: تأسيس فرقة مسرحية

أسس عدد من الشباب الموريتانيين العاملين بالوسط الثقافي من المسرحيين فرقة فنية مسرحية حملت اسم "فرقة شروق المسرحية" من اجل تقديم صورة أحسن عن المسرح وإبراز القدرات الموريتانية ومواهبها الفردية والجماعية.

والتأمت في قاعة المركز الثقافي لمدينة نواكشوط الجمعية العامة التأسيسية لفرقة "شروق المسرحية" حيث التشاور حول القانون الأساسي والداخلي والتوقيع على وثيقة التأسيس ليتم تشكيل المكتب التنفيذي للفرقة.

وقال إبراهيم سمير أحد أعضاء الجمعية المؤسسين للفرقة المسرحية شروق "إن المسرح الموريتاني بحاجة إلى من يبرزه إلى النور من خلال تطوير الموهوبين والمسرحيين وبناء أفق من خلاله يطلون على عالم الإبداع والخلق".

وتم اختيار شعار الفرقة، إضافة إلى الشعار الدلالي وهو: أمانة – تميز – إبداع، وضمت تشكيلة المكتب التنفيذي المنتخب بأغلبية أصوات أعضاء الجمعية العمومية الأولى الأسماء التالية حسب الوظيفة: رئيس فرقة "شروق المسرحية": إبراهيم سمير، نائب الرئيس (مكلف بالديكور والسينغرافيا): محمد امبارك البانون، الأمين العام (المدير الفني): محمد سالم اخليه، الأمين العام المساعد: ميارة محمد، أمينة المالية: خديجة سيد أحمد علوش، أمين التنظيم والتنسيق والمتابعة: عالي ديدي، أمين الإعلام: المختار محمد يحيى، مفتش حسابات: سيد أحمد محمد مولاي، مساعد المدير الفني: محمد عاليون أفال.